سيارات

مازيراتي تحتفل بالمئوية وتُبهر العالم في أسبوع مونتيري للسيارات

جدة سويفت نيوز:

Alfieri unveil w_ Peter Grady & Lorenzo Ramaciotti - Copy Maserati Centennial Display @ Pebble - Copy Past and Present ride together at Rolex Montereyاحتفلت مازيراتي بمرور مائة عام على تأسيسها بأسلوب رفيع وباهر في أسبوع مونتيري للسيارات. ولا تعتبر مازيراتي غريبة على حدث “كونكور ديليغانس” لأناقة السيارات في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الامريكية الذي حصلت فيه سيارة الكوبيه مازيراتي ميسترال (Mistral) على جائزة أفضل سيارة عرض عام 1968. ولاتزال هذه السيارة من فترة ما بعد الحرب وحتى اليوم تحقق هذا التقدير المميز.

وقد أستعرضت مازيراتي انجازاتها في الدورة 64  لحدث “كونكور ديليغانس” لأناقة السيارات السنوي في بيبل بيتش، حيث عرضت سيارات السباق المئوية من مازيراتي ومنها سيارة (A6GCS Spyder) طراز 1954 و(250F Monoposto) طراز 1955 و(300S Fantuzzi Spyer) طراز 1956. وحصلت (A6GCS) طراز 1954 على جائزة أفضل سيارة غران توريزمو بفضل جمالها الفني وأعلى مستويات الأداء في فعاليات غران توريزمو. وتعتبر (A6GCS) واحدة من أكثر السيارات في التاريخ روعةً وتألقاً وهي من تصميم بينينفارينا (Pininfarina) عام 1954، وقد أثبتت أنها مصدر ثمين للإلهام لمصممي “ألفيري” الحاليين.

وأطلقت مازيراتي لمحة عن توجهاتها المستقبلية للقرن القادم بتقديم السيارة التجريبية ألفيري 2+2 للمرة الأولى في أمريكا الشمالية وقد حاز هذا النموذج على اعجاب واسع، خلال احتفال الذكرى المئوية الخاص في حلبة مازدا خلال حدث رولكس مونتيري رييونيون للسيارات الرياضية ، حيث كانت مازيراتي أيضا العلامة التجارية التجارية التي نالت التكريم. وقال لورينزو راماشيوتي، رئيس قسم التصميم العالمي في شركة فيات كرايسلر للسيارات، أثناء تقديم السيارة التجريبية المدهشة: “تتمتع هذه السيارة  بنفس خاصيات سيارات السباق لكنها تتمتع بأناقة من نوع خاص”. كما سطع نجم ألفيري في ركن السيارات التجريبية في حدث “كونكور ديليغانس” لأناقة السيارات في بيبل بيتش.

وخلال مزادات أسبوع مونتيري للسيارات، تألقت سيارات مازيراتي الكلاسيكية أيضاً. وشملت السيارات في بونهامز سيارة جيبلي سبايدر طراز 1969 بمحرك سعة 4.7 لتر والتي بيعت بسعر 841,000  دولار أمريكي وسيارة (A6 15000/3C Berlinetta) طراز 1949 بسعر  891,000 دولار أمريكي. وفي مزاد غودينغ آند كومباني، بيعت سيارة مازيراتي التاريخية (250F) التي قادها إلى النصر السير ستيرلينغ موس في مونزا عام 1956، بمبلغ 4.2 مليون دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى