اسلاميات

فيديو يوثق وفاة داعية فلسطيني في الكويت

 

الكويت – سعود على السعود:

توفي قبل قليل الشيخ محمود عبد اللطيف أحمد عبدالباقي ( أبو خطاب ) – من الإخوة الفلسطينيين المقيمين في دولة الكويت حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق  لحظة وفاة الداعية الفلسطيني الحاج “أبو خطاب محمود عبد الباقي” اليوم في الكويت، خلال كلمه له في جاهة زفاف أحد الشبان. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة …

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديو يوثق اللحظات الأخيرة في حياة الداعية الإسلامي الحاج محمود عبدالباقي (أبو خطاب) في الكويت عن عمر ناهز 83 عاماً.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول حسن خاتمة الداعية الإسلامي الحاج أبو خطاب عبد الباقي الذي كان يخطب في جمهور من الناس خطبة دينية عن مآثر الرسول صلى الله وعليه وسلم.

والداعية الفلسطيني الحاج “أبو خطاب محمود عبد الباقي” من قرية بلعا في طولكرم توفي خلال كلمه له في جاهة زفاف أحد الشبان.

واختتم الداعية الإسلامي حياته أثناء القائه خطبة دينية قائلاً “لا إله إلا الله” بعد أن أظهر الفيديو تعرضه لضيق في التنفس ووخزة في الجسد.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، مصحوباً بالكثير من التعليقات الإيجابية عن نهاية الرجل الذي أمضى حياته بين الكتب والمكتبات والمساجد والمرافق العامة داعياً إلى دين الله ومعلماً للناس طريق الهدى القويم المتمثل بالالتزام بأوامر ونواهي الله عز وجل.

وأشاد فلسطينيون وكويتيون بالداعية الإسلامي عبدالباقي وحرصه على العمل الخيري في الكويت والوطن العربي، لاسيما أنه من مؤسسي لجنة زكاة العثمان التي تعتبر من أوائل لجان الزكاة في الوطن العربي.

ودرس الداعية الإسلامي عبدالباقي الحقوق، وحصل على درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية من جامعة الكويت، وعمل في المجال الخيري.

وكتب حساب مؤمن الصوالحي على تويتر “بحثت في حياة هذا الرجل الشيخ الداعية محمود عبدالباقي الذي توفي وهو يلقى درسا في جاهة وكانت آخر كلماته الإله إلا الله فلم أجده إلا حريصا على العبادة والدعوة وعمل الخير وحل مشاكل الناس”.

https://www.youtube.com/watch?v=aEruR69IzXI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى