محليات

بالفيديو.. ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمني.. ويؤكد دعم استقرار اليمن .

واس_سويفت نيوز :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الخميس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس.

وعبر ولي العهد، عن دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتطلعه في أن يسهم تأسيسه في بداية صفحة جديدة في اليمن تنقله من الحرب إلى السلام والتنمية، متأملًا سموه بأن تكون المرحلة القادمة مختلفة، منوهًا بما لمسه من عزم وتفاؤل الجميع.

قرار جمهوري بإعفاء نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر من منصبه وأكد الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة في أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار ويعم الازدهار في البلد الشقيق.

حضر الاستقبال كل من: الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر قررا بنقل صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي، وجاء في الإعلان الدستوري ما يلي: «ينشأ بموجب هذا الإعلان مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وأفوّض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان تفويضًا لا رجعة فيه بكامل صلاحياتي وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية».

ويختص مجلس القيادة الرئاسي بالإضافة لصلاحياته الواردة أعلاه بكافة صلاحيات نائب الرئيس. ويكون مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد محمد العليمي، وبعضوية سبعة أعضاء هم:

ـ سلطان علي العرادة.

ـ طارق محمد صالح.

ـ عبد الرحمن أبو زرعة. ـ

عبدالله العليمي باوزير.

ـ عثمان حسين مجلي.

ـ عيدروس قاسم الزبيدي.

ـ فرج سالمين البحسني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى