تصميم جاكوار “F-TYPE” يمنحها لقب أفضل سيارة في العالم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

نيويورك- سويفت نيوز:

تم اختيار السيارة الرياضية جاكوار “F-TYPE” لتنال جائزة أفضل سيارة في العالم بعد أن حازت على اعلى نسبة من الترشيحات لخبراء التصميم في المسابقة التي اقيمت بمعرض نيويورك للسيارات نهاية العام 2012م.Jaguar F-Type Declared 2013 World Car Design Of The Year

ووصفت اللجنة الاستشارية سيارة “F-TYPE” بالقول: “تم تعزيز قوة تصميم F-TYPE بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة، والتصميم القصير لمقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة إلى جناح العجلات الذي يأخذ شكل القنطرة. وعند النظر إلى السيارة من الأعلى، يؤكد محيط الهيكل الذي تستدق أطرافه باتجاه الأبواب على قوة الجناح الخلفي الذي يضم العجلات”.

وبذلك تم تتويج سيارة جاكوار “F-TYPE” بجائزة أفضل سيارة في العالم من حيث التصميم .

وقال إيان كالوم مدير التصميم في جاكوارعقب الاعلان عن فوز السيارة بهذه الجائزة لم أشعر خلال أي مشروع تصميمي بتلك المتعة التي شعرت بها أثناء تصميم سيارة F-TYPE، لطالما تطلعت إلى ابتكار هذا التصميم منذ انضمامي إلى جاكوار، وقد حاز على الرضا التام من قبلي وقبل فريقي”، أن F-TYPE سيارة رياضية تجسد بشكل مثالي قيم التصميم في جاكوار، والمتمثلة في جمال المظهر وروعة الأسلوب، وأنا فخور بأن تكرم لجنة جائزة أفضل سيارة في العالم جهودنا بهذه الجائزة المرموقة”.

وجاءت “F-TYPE” ضمن قائمة ضمت 43 سيارة مرشحة، حيث تم فرز الترشيحات من قبل لجنة استشارية من خبراء التصميم قبل اختيار السيارة الفائزة “F-TYPE” من قبل لجنة التحكيم الخاصة بجائزة أفضل سيارة في العالم، والتي ضمت 66 عضواً.

وأضافت اللجنة في قرار الاختيار : “يعكس التصميم الخارجي لسيارة  F-TYPE الأناقة الخاصة بجاكوار من حيث الاتساق الأفقي والأسطح المدورة لتبدو ديناميكية جداً. كما يجسد التصميم الداخلي جاذبية أكبر، حيث أنها مصممة خصيصاً لتتلاءم مع السائق، ناهيك عن مقابض الركاب التي تتكامل بشكل رائع مع الكونسول المركزي الكبير، فضلاً عن روعة تصميم المقاعد أيضاً”.

ومن جهته أوضح عمرو بادغيش مدير التسويق لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات أن جاكوار لاند روفر : “تعتبر F-TYPE أول سيارة رياضية تطلقها جاكوار منذ أكثر من 50 عاماً، حيث تتمتع بهندسة وتقنية من الطراز العالمي يعززهما تصميم حيوي ومتطور لا يمكن أن يجسد إلا جاكوار. كما أنها تضم التحسينات الديناميكية التي تتميز بها كافة سيارات جاكوار الرياضية، بالإضافة إلى كونها سيارة فريدة من حيث الأداء والسعر. ومن الواضح أن هذه العوامل ألهمت أعضاء لجنة التحكيم لاختيار F-TYPE كأفضل سيارة في العالم من حيث التصميم، ونحن من جهتنا نفخر بحصولنا على هذه الجائزة، ونحن على يقين ان هذا الطراز سيكون له موقعا مهما لدى شريحة عملاءنا بالسوق السعودي”.

واضاف بانه من النادر أن نجد علامة تجارية عالية الجودة كـجاكوار تقدم طراز عاليا من حيث الاداء والتصميم في آن واحد. ان التصميم المميز لسيارة F-TYPE يعطي الفرصة للعملاء بإضفاء شخصيتهم المميزة عند القيادة ومن هنا نجد ان حصول هذا الطراز على جائزة عالمية سيعطي انطباعا ايجابيا أكثر لدى عملاءنا ويكرّس فريق التصميم جهوده لإيجاد وسائل مستحدثة ومبتكرة لتطوير سيارات استثنائية بامتياز. نتوقّع أن تحقق F-TYPE نجاحاً باهراً، ممّا سيعزّز بالتأكيد ارتباط جاكوار الوثيق بالترف ويرسّخ مكانتها كصانع السيارات الراقية الأكثر نجاحاً عالمياً.”

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy