أخبار عاجلة

منتدى الروبوت السعودي الأول يختتم أعماله بالرياض.. وتخريج 28 محكماً ومحكمة في أول دورة بالمملكة

الرياض – واس:
اختتمت اليوم الخميس أعمال منتدى الروبوت السعودي الأول الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت بالتعاون مع معهد إعداد القادة وذلك قاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض على مدى يومين, وشهد تخريج 28 محكماً ومحكمة معتمدين للروبوت في المملكة.
وضم المنتدى ورش عمل وجلسات ذات العلاقة بالروبوت, تضم مختصين ومهتمين ومهندسين أثروا المحاضرات التي شملتها فعاليات المنتدى, لصناعة الإبداع ودعم الابتكار وهو ما أكده رئيس اتحاد الرياضات اللاسلكية سعود الفغم في كلمته التي افتتح بها المنتدى مشيراً إلى أهمية الابتكار ومستقبل المجتمعات مع إنترنت الأشياء، وكيف يخلق الذكاء الاصطناعي التحولات في جميع المجالات.
فيما تحدث أحمد الطوالبه في محاضرته عن آلية العمل بالتحكيم الدولي للروبوت وما توصل إليه من معايير عالميًا, وأوضح رئيس إدارة النشاط العلمي بوزارة التعليم فيصل القعيطي خلال محاضرته “تاريخ بطولات الروبوت في المملكة” العديد من الأمور المتلعقة بالروبوت ..متى بدأ في المملكة ؟ ‏وكيف تطور؟ .. وما هي البطولات التي أقيمت؟, كما أقيمت جلسة حوارية في المنتدى تم خلالها مناقشة رياضة الروبوت, وأجابوا على التساؤلات حول هذه الرياضة.
وكرم رئيس الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية سعود الفغم في ختام المنتدى داعمي الروبوت في البطولات السعودية لعام 2019 من الجهات والأفراد الذي ساهموا في نجاح هذه البطولات معبراً عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في المنتدى, كما تم توزيع شهادات الاتحاد المعتمدة للمحكمين السعوديين الذي تم تخريجهم في المنتدى.
وعبر الفغم عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في المنتدى الذي يقام للمرة الأولى, وضم ورش عمل مميزة بتواجد مختصين ومهندسين أثروا المادة العلمية لها من خلال الأوراق العلمية التي طرحت والمناقشات والتجارب العالمية التي شملتها فعاليات المنتدى.
وقال: “احتوى المنتدى على سبع جلسات علمية شارك فيها عدد من المتخصصين والأكاديميين هم رئيس مركز الابتكار بجامعة المجمعة الدكتور سعيد بانواس, ورئيس قسم الهندسة الصناعية بجامعة الملك خالد الدكتور صالح الغامدي, ورئيسة وحدة البحث والابتكار بجامعة الأميرة نورة الدكتورة فلوة بن ثقفان, إضافة إلى رئيس إدارة النشاط العلمي بوزارة التعليم فيصل القعيطي”.
وأضاف: “جمع المنتدى كذلك المهتمين والمختصين الذين لهم علاقة بالروبوت, وشهد نتائج جيدة وتخلله طرح للعديد من الموضوعات في هذا الجانب, إضافة إلى تخريج عدد من المحكمين السعوديين المعتمدين للروبوت خلال دورة التحكيم التي أقيمت ضمن فعاليات المنتدى إذ تعد أول دورة تحكيم على مستوى المملكة في هذا الجانب, وهو الأمر الذي سيكون إيجابي بشكل مميز في مستقبل الروبوت بالمملكة, وتطوره في الفترة المقبلة, مقدماً في هذا الصدد شكره لمعهد إعداد القادة وثمن دعمه الكبير في إقامة المنتدى ودورة المحكمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *