اقتصاد

وفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقية

الدمام – واس:
قام وفد تجاري أمريكي برئاسة الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي السعودي دل روزفلت اليوم بزيارة لغرفة الشرقية بمقرها الرئيس.

والتقى الوفد بعضو مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية بندر بن رفيع الجابري، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، وعضو مجلس الإدارة نجيب بن عبدالله السيهاتي ، والأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، ورئيس الجانب السعودي في المجلس عبدالله بن صالح جمعة، والقنصل الأمريكي في الظهران راتشنا كورهونن.

وأكد الجابري متانة العلاقات بين المملكة والولايات الأمريكية المتحدة وعمق العلاقات التجارية والاقتصادية، مؤكداً أن المملكة تشهد طفرة اقتصادية وصناعية كبرى، حيث تواكب التطور الذي يشهده العالم في القطاع اللوجستي، تحقيقا لاهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار الجابري إلى أن المملكة تملك حاليا 27 مطارًا، بما في ذلك 13 مطارًا دوليًا و 14 مطارًا محليًا، وتتولى الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولية السلامة والعمليات وخدمات الملاحة في جميع هذه المطارات، إضافة إلى أن هناك عددا من المطارات المحلية والدولية على نطاق واسع في المملكة، كما يتم إنجاز عدد من المطارات الجديدة مثل مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومطار خليج نيوم في الجزء الشمالي من المملكة، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل مطار البحر الأحمر الذي تم تصميمه لخدمة حوالي مليون سائح سنويًا بحلول عام 2022.

وأوضح روزفلت أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو البحث عن فرص استثمارية واعدة ومشاريع ذات جدوى تقدمها أبرز الشركات المصنعة العاملة في قطاع المطارات، إضافة إلى أن هناك فرصًا تجارية كبيرة في صناعة الطيران السعودية.

من جانبه قال رئيس الجانب السعودي في المجلس: إن مجلس الأعمال الأمريكي السعودي لعب دورًا مهمًا في تطوير وتوسيع التعاون التجاري بين الشركات الأمريكية والسعودية على مدار 25 عامًا منذ إنشائه في عام 1993، إذ قام المجلس بتنظيم العديد من بعثات تطوير الأعمال الناجحة إلى المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى