معرض يتتبع إنجازات أوسكار دي لارونتا من الستينات إلى اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

4«أوسكار دي لارونتا».. اسم تعرفه كل أنيقات العالم. فقد أتحفهن بالتصاميم الفخمة على مدى أكثر من 5 عقود من الزمن. وحتى من لم تستطع إلى تصاميمه سبيلا، فإنها حتما استمتعت بما يعرضه على منصات عروض الأزياء النيويوركية، أو ما تظهر به سيدات البيت الأبيض. من نانسي ريغان إلى هيلاري كلينتون ولورا بوش، قليلات هن اللواتي لم يقعن أسيرات لسحر أسلوبه، أو لم يلجأن إليه لضمان مظهر أنيق ومضمون في زياراتهن أو لقاءاتهن الرسمية مع رؤساء وملوك العالم. وجدير بالذكر أنه حقق أخيرا إنجازا جديدا باستحواذه على إعجاب وثقة أمل بارعة علم الدين، خطيبة النجم جورج كلوني، التي أعلنت أنها اختارته لكي يصمم فستان زفافها.

أوسكار دي لارونتا، الذي قال في إحدى المرات إن «الموضة ليست موضة إلا عندما تستعملها المرأة»، يبلغ اليوم 82 من العمر، وهذا يعني أن سجله حافل بالعطاءات كذلك أرشيفه، مما يجعله معرضا يستعرض مسيرته وبمستوى يليق بإنجازاته أمرا بديهيا ومستحقا. لورا بوش، تأكدت من هذا الأمر بنفسها، وأشرفت على تنظيم معرض في المركز الرئاسي بمكتبة جورج دبليو بوش بمدينة دالاس، يضم أكثر من 60 قطعة من تصاميمه، من ضمنها فساتين ظهرت بها سيدات البيت الأبيض على التوالي، وفي مناسبات كثيرة. يستكشف المعرض أيضا أهم التأثيرات التي طبعت تصاميمه، وعلى رأسها التأثيرات الإسبانية بألوانها المتوهجة وتقنيات الدانتيل المنسوج بطريقة تقليدية، فضلا عن التطريزات الغنية والتفاصيل المأخوذة من أزياء الماتادور، من دون أن ننسى الفترة التي قضاها في دار المصمم بيير بالمان الفرنسي في شبابه، وكان لها أكبر تأثير على تصاميم «الهوت كوتير» تحديدا. سيمتد هذا المعرض إلى شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم هذا المصمم المخضرم من خلال معرض. ففي العام الماضي شهدت مكتبة ويليام جي.كلينتون الرئاسية بأركنساس، معرضا مماثلا بعنوان «أوسكار دي لارونتا: أيقونة أميركية» جذب أكثر من 250.000 زائر. ومع ذلك فإن المعرض الحالي الذي نظمته لورا بوش، أكبر بكثير حسب ما يشير إليه عنوانه «خمسة عقود من الأناقة» وما تؤكده كلمة سيدة البيت الأبيض السابقة، لورا بوش، جاء فيها أن المصمم «يحب المرأة، واعتقد بأن هذا الحب يظهر في الأزياء التي يقدمها لها».

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy