محليات

تسهيل إجراءات إصدار الموافقات للمعارض والمؤتمرات بإلغاء متطلب تقديم الخطط السنوية

سويفت نيوز_الخبر

17وجه أمس مسؤول في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة تعميماً لجميع الشركات والمؤسسات المرخص لها بممارسة نشاط تنظيم المؤتمرات من المنتسبين والمجددين اشتراكاتهم في الغرفة للعام الجاري، مبيناً أن مجلس الغرف أبلغهم بأهمية توفير متطلبات تم وصفها بالأساسية.

وقال إبراهيم برديسي أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أن مجلس الغرف السعودية يرغب التنويه لجميع الغرف التجارية والصناعية والشركات والمؤسسات المرخص لها بممارسة نشاط تنظيم المؤتمرات، بأن التخطيط للمؤتمرات والمنتديات والملتقيات متطلب أساسي لنجاح تنفيذها”.

وأبان برديسي بأنه وفي توجه ورغبة حقيقية في تسهيل إجراءات إصدار الموافقات، فقد تم إلغاء متطلب تقديم الخطط السنوية إلى مجلس الغرف السعودية، وتم تطوير الإجراءات بحيث يتم استقبال طلبات إقامة المؤتمرات أو الملتقيات أو المنتديات المزمع تنظيمها من قبل الغرف التجارية الصناعية أو الشركات والمؤسسات المرخصة لإقامة المؤتمرات”.

وأضاف أمين عام غرفة مكة المكرمة المكلف “تتم معاملة كل طلب لمؤتمر أو منتدى أو ملتقى بشكل مستقل، لذا يجب على الجهات المعنية تقديم طلب موافقة مبدئية للفعالية قبل موعد إقامتها بستة أشهر على الأقل، وذلك من خلال تعبئة نموذج طلب الموافقة المبدئية والمتوفر على الموقع الإلكتروني لمجلس الغرف السعودية.

ولفت برديسي إلى أنه بعد تقديم طلب الموافقة المبدئية يقوم مجلس الغرف السعودية بالتنسيق مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لدراسة الطلب، ويتم رد البرنامج على المتقدمين من خلال مجلس الغرف بالموافقة المبدئية أو الرفض خلال سبعة أيام كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب.

وأوضح أنه بعد حصول الجهة المنظمة على الموافقة المبدئية تقوم الجهة بالتقديم للحصول على الموافقة النهائية، قبل تاريخ إقامة الفعالية بثلاثة أشهر على الأقل، وذلك من خلال تعبئة نموذج طلب الموافقة النهائية المتوفر على الموقع الإلكتروني لمجلس الغرف السعودية.

وقال برديسي “بعد تقديم طلب الموافقة النهائية والمتضمن معلومات المتحدثين، يقوم مجلس الغرفة السعودية بالتنسيق مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لدراسة الطلب، ويتم الرد على المتقدمين من خلال مجلس الغرف بالموافقة النهائية خلال 20 يوم عمل كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب، وبعد ذلك يقوم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بإبلاغ إمارة المنطقة التي تقع الفعالية في نطاقها بالموافقة النهائية وتزويد الإمارة بتفاصيل الفعالية”.

وزاد أمين عام الغرفة “لن يتم قبول أي طلب للحصول على الموافقة النهائية ما لم يتم الحصول على موافقة مبدئية مسبقا، وأن كل الطلبات سيتم استقبالها والرد عليها إلكترونيا وعبر البريد الإلكتروني لمجلس الغرف السعودية، ولن يتم استقبال أي خطاب أو طلب ورقي”.

وأكد برديسي أن على جميع الجهات التي ترغب في إقامة مؤتمرات أو منتديات أو ملتقيات خلال الأشهر يناير أو فبراير أو مارس 2015م، سرعة التقديم للحصول على موافقة مبدئية قبل نهاية دوام يوم الأحد 7 سبتمبر 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى