المغرب تسعي لإستقطاب السائحين السعوديين لتحقيق رؤيتها في 2020

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الجديدة، المغرب- سويفت نيوز:

Mazagan Beach & Golf Resort كشف سعادة لحسن حداد، وزير السياحة في مملكة المغرب على هامش المنتدى الوزاري حول مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي عقد مؤخراً، بأن المغرب استقطبت ما يزيد على الـ 10 مليون سائح في العامين الماضيين وتهدف للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

 وفي هذا الصدد، عزز منتجع مازاغان السياحي، أحد أبرز أقطاب السياحة في المملكة، من حزمه الصيفية ليحث الزوار على تمديد إقاماتهم في المملكة.

 يأتي هذا في وقت تهدف المملكة المغربية إلى تعزيز حصة السياحة المحلية من القطاع ككل لتصل إلى 40% منه والترويج للخدمات السياحية الاستثنائية المضيافة في المملكة. وتعتبر المملكة بأن السياح السعوديين هم قوة دافعة لتحقيق رؤيتها في الوصول الى 20 مليون سائح في العام 2020.

وكانت استراتيجية المملكة السياحية ناجعة في الأسواق التقليدية كإسبانيا وفرنسا وفي الأسواق الجديدة الأخرى كالسعودية على سبيل المثال.

وتربط المغرب بمنطقة الخليج رحلات جوية يومية خاصة مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهي تطور رحلات أخرى مع دول عربية اخرى مثل الكويت.

 وقال “ستيفان كيلينجر”، رئيس منتجع “مازاغان” السياحي: “تستحوذ أنواع السياحة الأخرى على جزء كبير من القطاع في المغرب. وتظهر احصائياتنا في منتجع “مازاغان” بأن الاقبال السعودي هو ضمن الأعلى بين الأسواق الجديدة حتى الآن”.

 وقال “كيلينجر” بأن المنتجع رفع من تنافسية عروضه الترويجية في موسم الصيف حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث يقدم المنتجع حالياً فرص إقامة مضافة للسعوديين تحث الزوار على تمديد اقاماتهم والاستفادة من عروض تخفيضية مميزة تتمثل باقاتها بإقامة مخصصة لأربع ليالي ودفع تكلفة ثلاثة أو الإقامة لمدة 7 ودفع قيمة 5 فقط. كما تشمل الباقة غرفة لشخصين بالغين وطفلين وافطار مجاني ووجبات مجانية للأطفال خلال اليوم وعبور مجاني غير محدود إلى نوادي الأطفال والشباب وعبور إلى الحمام المغربي وملاعب كرة المضرب وركوب الدراجات ونادي اللياقة وخدمة نقل مباشرة من المطار إلى المنتجع.

 وتشير بعض التقديرات الرسمية إلى أن المغرب هي الوجهة الأولى للسياح من منطقة الخليج عموماً. وتحتوي المملكة المغربية على تنوع واسع من الخدمات السياحية مستفيدة من الموقع الساحلي الممتاز الذي يشمل خطاً ساحلياً بطول 35 كليومتراً بالإضافة إلى التميز بالعديد من الأنشطة مثل رياضة الغولف على سبيل المثال.

 ويقع منتجع مازاغان السياحي، الذي يطل على شاطئ فسيح يمتد على طول 7 كيلومتراً ، على بعد ساعة من الدار البيضاء. وهو يضم 500 غرفة تطل على مناظر خلابة. ويشمل نخبة من المطاعم المميزة مثل “Morjana” لمحبي المأكولات المغربية والشرقية و”Sel de Mer” الذي يقدم مأكولات الأسماك وثمار البحر بالإضافة إلى “Olives” البوفيه الذي يقدم مأكولات من  مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط ومطعم المأكولات العالمية “Market Place” الذي يتسع لـ 400 ضيف وتتنوع تقديماته بين المأكولات الآسيوية والافريقية والهندية والأوروبية وهو خيار مثالي للذواقة. كما يحتوي المنتجع على الكثير من النوادي والمقاهي والجلسات الخارجية المذهلة والموزعة بعناية لتقدم كل منها تجربة استثنائية رائعة. كما يشمل المنتجع ناد صحي يوفر باقات من علاجات الاسترخاء.

 ويمتلك المنتجع صالات معارض تعد ضمن الأبرز في منطقة شمال افريقيا. ويتميز بكونه مقصداً هاماً لرجال الأعمال الذين يبحثون عن وقت ترفيهي أثناء القيام بأعمالهم حيث يحتوي المنتجع على ملعب جولف استثنائي صممه “جاري بلاير” محاط بـ 67 فيلا ساحرة مطلة على المحيط الأطلسي، تجذب رجال الأعمال والعائلات بسبب خصوصيتها المطلقة. كما يمكن للزوار قضاء أعمالهم، بينما يستمتع الأطفال في مجموعة من النوادي المخصصة لكافة الأعمال مثل “Baby Club” و”Kids Club” و”Club Rush”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy