محليات

نزيف امرأة حامل داخل قطار الرياض .. والهلال الأحمر تلقي بالمسئولية على السكك الحديدية

الأحساء – سويفت نيوز:

32704تعرضت امرأة للنزيف أثناء تعطل قطار الركاب الرياض- الدمام  وعدم تقديم الإسعافات اللازمة للمرأة أثناء الحادثة على الرغم من محاولات هيئة الهلال الأحمر التواصل مع موظفي سكة الحديد إلا أنها باءت بالفشل.

وحدث أثناء تعطل القطار أن تعرضت امرأة حامل لنزيف مهبلي وحاول ولي أمرها إسعافها دون جدوى، وطلب تقديم المساعدة من موظفي القطار أيضًا دون جدوى، وقام بالاتصال بعمليات الهلال الأحمر وطلبوا منه تحديد موقع القطار لإرسال أقرب فرقة إلا أنه كان يجهل الموقع بحكم أن القطار متعطل وسط الصحراء، وطلبت غرفة العمليات التواصل مع أحد موظفي القطار من هاتف ولي أمر المرأة إلا أنهم رفضوا ذلك.

وقد تواصلت غرفة عمليات الهلال الأحمر مع غرفة عمليات الخطوط الحديدية، إلا أن الأخيرة أكدت بعدم وجود أي بلاغ عن ذلك.

وصرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية، فهد عثمان الغامدي، أنه قدتلقت غرفة عمليات هيئة الهلال اﻷحمر بمحافظة الأحساء بلاغًا في مغرب اليوم من مواطن على إحدى عربات القطار يفيد بوجود ابنة له تعاني نزيفًا وهي حامل في الشهر الخامس وكذلك وجود حالات.

وأضاف “الغامدي”: حاولت غرفة عمليات الهيئة التواصل مع المسؤولين بالقطار عن طريق المواطن لتحديد موقع القطار لتتمكن إرسال فرق إسعافية ولكن دون جدوى فأجرت غرفة العمليات اتصالاً بالمؤسسة العامة لسكة الحديد بمحافظة الأحساء للاستفسار أكثر عن موضوع الحالات حيث أفادوا بأنهم ليس لديهم علم بذلك.

وأكمل الغامدي : عاودت غرفة العمليات الاتصال بالمواطن المرافق لابنته والمبلغ عن الحالة والاستفسار أكثر منه على الوضع وطمأنته وإعطائه إرشادات إسعافية للتعامل مع الحالة لحين الوصول ومن خلال متابعة الحدث من قِبل غرفة العمليات مع المبلغ وفي الساعة 7.3 تم توجيه ثلاث فرق إسعافية مع فرقة الإسعاف المتقدم والقيادة الميدانية للتمركز بمحطة القطار بمحافظة الأحساء لحين وصول القطار تحسبًا لوقوع أي طارئ لا سمح الله.

واستطرد “الغامدي”: بعد التأكد من سلامة ركاب القطار، تم تقديم الخدمات الطبية الإسعافية لحالة واحدة لامرأة تعاني  نزيفًا وهي حامل في شهرها الخامس تم إسعافها إلى مستشفى الولادة والأطفال، في وضع صحي مستقر، ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى