اقتصاد

بلدية محافظة القطيف تطرح مشروع “قرية شعبية” في دارين للاستثمار

القطيف – واس:
أنهت بلدية محافظة القطيف الدراسات الخاصة لطرح فرصة استثمارية في دارين تتمثل في إنشاء “قرية شعبية” ضمن الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع والمنطقة المحيطة، وإثراء الخريطة الاستثمارية في المحافظة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن خطة البلدية الاستثمارية لهذا العام تتميز بتعدد الفرص والمساحات وتنوع الأنشطة التي تشمل الأنشطة السياحية والترفيهية والتجارية والخدمية، داعيا المهتمين استغلال هذه الفرص والدخول فيها، مشيراً إلى أن من ضمن الفرص المطروحة فرصة استثمار “قرية شعبية” في دارين، تتضمن أنشطة ترفيهية وسياحية متنوعة، بمساحة 4910 م2 .
وأشار إلى أن المشروع يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتجارية، ويقام في موقع متميز بالقرب من ميناء دارين التاريخي في مركز تجارة اللؤلؤ والمسك قديما، لافتاً إلى أن القرية تتكون من مطاعم شعبية، ومنطقة ألعاب أطفال، ومحلات شعبية .
وأكد أن البلدية بصدد طرح العديد من الفرص الاستثمارية التي أعلنت مؤخرا وتتضمن 70 فرصة استثمارية، وستعلن عن المشاريع المتبقة تدريجياً، مؤكدًا وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن مدن وقرى محافظة القطيف تستوعب الكثير من المشاريع الاستثمارية السياحية والتجارية؛ نظرًا لموقعها المتميز وتنوعها البيئي “بحري – زراعي – صحراوي”.
ونوه المهندس الحسيني بتوجه واهتمام معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير إلى جذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال، وتحقيق المشاركة للقطاع الخاص بشكل أكبر في خطط التنمية والتطوير بالمحافظة، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية توفرها البلدية، ويمكن لمؤسسات القطاع الخاص تنفيذها ، بما يخدم المحافظة، ويسهم في تسويق الفرص الاستثمارية وتطوير الخدمات البلدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى