مناسبات

مركز “إثراء” يشارك في فعاليات”أسبوع التصميم السعودي”

الدمام – واس:
يشارك مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بمعرض “أسبوع التصميم السعودي” في نسخته السادسة، ويقام في واجهة الرياض؛ تحت شعار “تصميم السعادة “.
ويهدف المعرض إلى الابتكارات الفنية والإبداعية التي تسلط الضوء على دور التصاميم والأعمال الفنية في خلق السعادة وتحسين جودة الحياة ، ومدى تأثير ذلك على المجتمع عبر تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية للزوّار .
وأوضح مدير البرامج في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي عبد الله الراشد، أن مشاركة المركز تأتي لتبيان دور إثراء في دعم المحتوى الإبداعي وإبرازه في المحافل المحلية والعالمية، وإيمانًا بدور التصميم وفاعليته في المجتمع، وتعزيز أهمية توفير منصّات لعرض أفضل التصاميم والأعمال الفنية والإبداعية أمام الجمهور ضمن أساليب تفاعلية، حيث يتمتع المعرض بالقدرة على المساهمة في الاقتصاد الإبداعي وتنويع مصادره بما يتوافق مع جهود ورؤية المملكة 2030 في التنمية الاجتماعية والثقافية .
ويشتمل المعرض على باقة من ورش العمل والمحاضرات والعروض الفنية التفاعلية، من أبزرها العمل الفني “منطقة اللعب”، الذي يهدف إلى تزيين خلفية المسرح في المعرض، وإضفاء قيمة جمالية ورمزية، ولفتة تطويرية في تصاميم الحدائق والأماكن العامة بالمملكة، عبر مجموعة من الكرات الملونة ذات دلالة مكانية تشير إلى رمال المملكة بأشكالها وألوانها المختلفة .
وضمن بيئة تفاعلية، يستعرض جناح “إثراء” تحديات تنوين الإبداعية التي تقدم سلسلة من التحديات المستوحاة من سمة “اللعب”، التي تساعد الزوار على اكتشاف حلول ومقترحات تعالج إشكاليات التصميم، وتطوير مهارات استخدام اللعب كمنهجية بحثية تشاركية تقدم لمختلف الفئات العمرية وكافة شرائح المجتمع .
كما سيقدم “إثراء”، ورشة عمل تحت عنوان “من الخيال العلمي إلى الواقع”، يستعرض من خلالها الفترة الانتقالية والاكتشافات الحديثة التي أحدثتها ظاهرة “إنترنت الأشياء”، وكيف أصبحت أداة مؤثرة في تسهيل الأمور الحياتية بشتّى أنواعها، فيما ستجري جلسة نقاش تحت عنوان “هندسة الأصوات في المدينة”، تتحدث عن مصير المساحات بين المباني التي نتواصل فيها مع الآخرين، وكيفية التعرف على دور الأصوات في المدن، ودور حواسنا في إدراك المساحات وآثارها على السكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى