كيف تتقن فن التعامل مع الاخرين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:

_»_ê___ر ____ _د___ز___د_à__ _à__ _د___ت_«___è__ -1 _»_ê___ر ____ _د___ز___د_à__ _à__ _د___ت_«___è__ -2تحت شعار “بأخلاقنا نسمو” أهل ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة 50 شاباً في مهارات أساليب التعامل والتعاطي مع جميع الناس خلال دورة “فن التعامل مع الآخرين”، في الوقت الذي واصل فيه 38 متدرباً مشاركتهم في برنامج إعداد مستشار الطفولة.

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” ورعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والتي تشهد إقامة دورتين يومياً بدءً من السابعة مساءً وحتى الحادية عشر يومياً.

حيث شارك 50 متدرباً في دورة “فن التعامل مع الآخرين” والتي قدمها المدرب أحمد الزهراني حيث أوضح فيها بأن التعامل مع الاخرين فن يجب علينا جميعاً أن نتقنه وأن نتعلمه حتى نطور من أساليب التعامل والتعاطي مع جميع الناس من حولنا، مشيراً إلى أهمية أن نكون حليمين في التعامل.

وأشار المدرب بأن العلاقات الإنسانية التي تربط الناس ببعضهم البعض فقدت الكثير من القيم، مما حول النفوس إلي كائنات ضارية، مؤكداً ضرورة أن يسعى الإنسان لتحقيق السعادة لنفسة في التعامل مع الآخرين لأن الشخص فقط بوسعه تحقيق ميزان السعادة والرخاء.

ونبهت الدورة لأهمية تقبل نقد الآخرين لاسيما إذا كان نقد إيجابيًا ليس القائم على المصالح الشخصية إلى جانب أهمية المرونة والحياد وعدم الانحياز في التعاملات والعلاقات في محيط الأسرة والعمل، كما حذرت من الغرور والتعالي وأن تكون الكلمة الطيبة دائماً ضمن القاموس اللغوي في الحوار مع الآخرين.

وأكدت الدورة على أهمية التحلي بالصبر والمثابرة والمحاولة في كل مرة يفشل فيها الإنسان عند التعامل مع الآخرين، مع ضرورة سعة الأفق وعدم التعصب للرأي مع ضرورة عدم الخضوع للمشاعر الذاتية وقبول التفسيرات والأعذار المقبولة لكل فعل يقوم به الإنسان تجاه غيره، مشيرةً إلى أن السعادتك المنشودة لا تكمن في الجفاء والكراهية وإنما في العطاء والحب للآخرين.

من جانب أخر استعرض المدرب الدكتور أحمد سكلوع خلال رابع اللقاءات التدريبية لبرنامج مستشار الطفولة أهمية الاضطلاع بدور محوري واحتياجات المرحلة من برامج الرعاية المبكرة والتي تشتمل على الكثير من البرامج الصحية والتغذية والتعليم ما قبل المدارس.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى “بأخلاقنا نسمو” بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول يتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً بإدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy