ادم وحواء

شفاعة الجربا تعتق رقبة سجين رفحاء وتنازل والد المقتول عن 7 ملايين ريال

حائل – سويفت نيوز:
أعلن المواطن سالم لافي ابن صخيل الشمري من سكان محافظة رفحاء التابعة لمنطقة الحدود الشمالية ، ظهر امس ، تنازله رسمياً عن المبلغ المتبقي لدية ابنه البالغ ٧ ملايين ريال تقديراً لوجاهة الشيخ فرحان بن نايف الفيصل الجربا.
وكان والد القتيل قد سجل تنازله عن قاتل ابنه في وقتٍ سابق مقابل دية بلغت ١٥ مليون ريال، مما يعد مبلغاً كبيراً ويصعب جمعه، ولم يستطع أن يجمع ذوي القاتل سوى مبلغ ٨ ملايين من أهل الخير، وبقي ٧ ملايين ريال، حتى أتت وجاهة قادها الشيخ فرحان بن نايف الفيصل الجربا يرافقه عدد من شيوخ قبيلة شمر أثمرت – بفضل الله – عن تنازل والد المقتول عن المبلغ المتبقي والذي يقدر بـ ٧ ملايين ريال.
وقد سجل تنازل والد المقتول رسمياً في الجهات الرسمية، وعلى ضوء التنازل أعلنت حملة إعتاق رقبة السجين هاني النماصي إسدال الستار على قضية السجين باكتمال الدية المطلوبة عليه.
من جهة أخرى تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي امس هذا الخبر على نطاق واسع ولقي صدى إيجابيًا بين رواد هذه المواقع مقدرين للشيخ الجربا هذه المبادرة المجتمعية التي أحيا الله بها نفساً، مثمنين ومتمنين من بقية شيوخ ووجهاء القبائل أن يحذوا حذو الشيخ فرحان بن نايف الفيصل الجربا في التوسط بمثل هذه القضايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى