’فريق هيونداي شل للراليات يفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي ألمانيا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- سويفت نيوز:

_س_è___è ___ê___è__ _«___د__ _د___à___د_____ر ___è ___د___è _ث___à_د___è_دتمتّع ’فريق هيونداي شل للراليات العالمية‘ (Hyundai Shell World Rally Team) بفوزه الأول الرائع في منافسات ’بطولة العالم للراليات‘ (WRC) من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA) حيث حلّ سائق الفريق ثيري نوفيل في المركز الأول بينما تبعه زميله في الفريق داني سوردو في المركز الثاني لتسجيل فوز تاريخي في رالي ألمانيا.

 وكان الفريق، الذي تديره ’هيونداي موتورسبورت‘ (Hyundai Motorsport) من المصنع الموجود في ألزيناو بألمانيا، ينافس في سباقه التاسع فقط من بطولة العالم للراليات. ويتميّز هذا الفوز بطعم خاص كون الفريق موجود فقط منذ أكثر من 18 شهراً بقليل، وبالتالي يُعدّ هذا إنجازاً مهماً جداً له.

 بدأ الرالي الذي أقيم خلال عطلة نهاية الأسبوع مع حادث رئيسي يوم الخميس هدّد مشاركة نوفيل _س_è___è ___ê___è__ _êظ_آ_____è_é _ç_è_ê___»_د_è ____ _______د___è_د_ز _د_____د___à_è_رظ_ء _è_ص_ز_____ê__ _ذ_ث_ê__ ___ê__ ___è ظ_آ_ذ___ê___ر _د_____د___à _______د___è_د_زبالسباق، لكن ميكانيكيي الفريق عملوا بقوّة على مدى 18 ساعة لإصلاح السيارة خلال الوقت المحدّد للانطلاق مجدّداً صباح يوم الجمعة. ولقد أثمرت الجهود المبذولة بتحقيق نوفيل الفوز الأول للفريق في بطولة العالم للراليات بعد ظهر يوم الأحد.

 ومن اليوم الافتتاحي، كان نوفيل يهدف لاعتلاء منصّة التتويج وقد ساعدته القيادة من دون أي أخطاء في تسلّق سلّم الترتيب. وبينما خاض معركة قوية لكسب المركز الثاني، أسهم في تصدّره خروج السيارتين اللتين كانتا أمامه خلال مرحلتين متتاليتين، وحافظ نوفيل على تركيزه لتحقيق فوزه الأول في بطولة العالم للراليات.

 أما زميل نوفيل في الفريق، السائق داني سوردو، فقد اعتلى بدوره أيضاً منصّة التتويج. ورغم خسارة _س_è___è ___ê___è__ _êظ_آ_____è_é _ç_è_ê___»_د_è ____ _______د___è_د_ز _د_____د___à_è_رظ_ء _è_ص_ز_____ê__ _ذ_ث_ê__ ___ê__ ___è ظ_آ_ذ___ê___ر _د_____د___à _______د___è_د_ز1بعض الوقت في مرحلة بعد ظهر يوم السبت، إلاّ أنه استمر بالنافسة القوية واستفاد من أخطاء الآخرين في المرحلة الافتتاحية صباح الأحد لكسب المركز الثاني. ثم قاد سوردو من بعدها بتحكّم تام للحفاظ على مركزه واعتلاء المنصّة للمرّة الأولى في 2014.

 تعليقاً على هذه النتيجة، قال نوفيل: “أنا حقاً سعيد لكل ’فريق هيونداي شل للراليات العالمية‘ ولكل شخص موجود في المصنع في ألزيناو. فالجميع قد عملوا بجهد كبير جداً خلال السنة الماضية لإيصالنا إلى المكان الذي نحن فيه هذا الموسم، لذلك فإن احتفالي معهم بفوزي الأول في بطولة العالم للراليات هو أمر مميّز كثيراً. كما من الرائع أيضاً أن نكسب المركزين الأول والثاني في الرالي الذي أقيم على أرض فريقنا. وأنا ممتن بشكل خاص للأداء الجبّار للفريق خلال عطلة نهاية الأسبوع، فقد قام بعمل رائع بعد الحادث يوم الخميس لإعادة إصلاح السيارة مما يجعل هذه النتيجة مميّزة أكثر.”

 أما سوردو فقال: “إنها نتيجة رائعة لكامل الفريق وشهادة لكل الأشخاص الذين يبذلون الجهود الكبيرة في الفريق والمصنع. وأريد التأكيد أن الفريق قد تطوّر كثيراً بالفعل من ناحيتي العمليات وأداء السيارة منذ أن خضت المنافسة في آخر مرّة. ويمكننا الارتكاز على هذه النتيجة للاستمرار بالزخم وتعزيز خبراتنا ومهاراتنا في عامنا الأول من البطولة.”

 وشكّل الفوز بالمركزين الأول والثاني مصدراً لكثير من الفرح في ’فريق هيونداي شل للراليات العالمية‘ الذي أصبح مصنّعاً فائزاً في ’بطولة العالم للراليات‘ بوقت مبكر جداً ضمن برنامجه القصير نسبياً للآن. ولقد برهن الفريق عن عزمه للتألّق في ’بطولة العالم للراليات‘ وأظهر تحسّناً مستمراً طوال الموسم، لكن الفوز لم يكن فعلياً ضمن برنامجه خلال السنة الأولى التي يسعى من خلالها لتعلّم المزيد وكسب الخبرات الإضافية.

 من جهته، وقال مايكل ناندان، مسؤول الفريق: “أشعر وكأني لا أزال في حلم. لم نكن لنتخيّل أبداً أنه في سباقنا التاسع فقط من ’بطولة العالم للراليات‘ سوف نحتفل بالفوز بالمركزين الأول والثاني. إن هذه نتيجة رائعة ومميّزة جداً بالنسبة لنا. ففريقنا يتمتّع بكثير من المزايا البارزة والرائدة وأودّ أن أشكر كل فرد منه – هنا وفي ألزيناو – إذ بفضلهم حقّقنا هذه النتيجة اليوم. لقد أردنا في الواقع الاستفادة من هذه السنة لكسب المعلومات والخبرات وتعلّم المزيد، ولن نسمح لهذه النتيجة أن تبعدنا عن مبتغانا. لكننا سجّلنا تقدّماً مستمراً كما أن سيارتنا ’هيونداي آي 20 دبليو آر سي‘ (Hyundai i20 WRC) تشهد تحسّناً في كافة الأوقات. أما الآن، فسنستمتع باللحظة وأشكر الجميع لدعمهم فريقنا الشاب.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy