مهرجان دبي السينمائي يفتح باب التسجيل في الدورة ال١١

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي – هشام رفعت :

diff_logoأعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن فتح باب التسجيل أمام كافة صناع الأفلام للمشاركة في دورته الـ11، والتي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل، وقالت ادارة المهرجان، إن المجال أصبح مفتوحاً لتلقي طلبات الأفلام المنافسة على جوائز «المهر الإماراتي» و«المهر العربي» في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وأكدت أن باب استقبال طلبات المشاركة مفتوح للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة حتى 25 سبتمبر المقبل، على أن يكون تاريخ إنتاجها بعد شهر سبتمبر 2013. وأشارت الادارة إلى أنه يمكن لصناع الأفلام تقديم طلباتهم عبر موقع المهرجان الالكتروني: (www.dubaifilmfest.com).

وتعد جوائز «المهر» التي انطلقت في 2006 المنصة الأقوى من نوعها على مستوى المنطقة المخصصة لتكريم ودعم السينمائيين العرب، إذ أسهمت منذ انطلاقها في تمهيد الطريق أمام المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية.

وكان آخرها فيلم «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد الذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، في دورة المهرجان الماضية، وذلك قبل ترشيحه إلى دخول منافسات الأوسكار. كما غدت هذه الجائزة، تحفز الشباب العرب الموهوبين، لتقديم أعمال عالية المستوى، بامكانها المنافسة على الصعيد العالمي.

وهناك أيضا، وإلى جانب «المهر العربي»، جائزة «المهر الإماراتي»، التي تحوز أهمية استثنائية لكونها الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، والتي حققت في العام الماضي نمواً بنسبة 50% في أعداد الأفلام المشاركة، وهذا طبعا، إضافة إلى النمو الكبير في المواهب الإماراتية الصاعدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy