سياحة وطيران

رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض يبحث فرص تعزيز التعاون السياحي مع اليابان وجذب المزيد من السياح اليابانيين

طوكيو – جمال الياقوت :

انطلاقاً من أولويات إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي وزيادة عدد الدول المستهدفة لاستقطاب المزيد من السياح الجدد الى المملكة وتنويع المنتج السياحي، حرصت هيئة البحرين للسياحة والمعارض على تواجدها في اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحجم يفوق 4 تريليون وأحد أكثر بلدان العالم ابتكارا وإنتاجية، لجذب أعداد أكبر من السياح اليابانيين وزيادة الاستثمارات اليابانية في قطاع الفندقة والضيافة على مستوى المملكة.

فعلى هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى الى العاصمة اليابانية طوكيو برئاسة سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة وبمشاركة سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، عقد الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض جملة من اللقاءات والاجتماعات مع كبار المسؤولين اليابانيين في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه والصناعة والتجارة لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجال السياحي وضخ المزيد من الاستثمارات السياحية اليابانية في السوق البحرينية.

وأكد سعادة الدكتور ناصر قائدي ان التعاون السياحي بين البحرين واليابان مرشح للانتقال الى آفاق ارحب من النمو والازدهار بفضل العلاقات التاريخية الوطيدة بين المنامة وطوكيو والقواسم المشتركة بين البلدين الصديقين في جعل قطاع السياحة رافدا رئيسيا من روافد الاقتصاد.

وعلى هامش الزيارة الرسمية، التقى الدكتور قائدي برئيس الهيئة القومية اليابانية للسياحة ومسؤولين في وكالة السياحة اليابانية وممثلي شركات السفريات اليابانية وعدد من الشركات الصناعية ومؤسسات ضيافة يابانية مرموقة عالميا، حيث تم بحث فرص زيادة اعداد السواح اليابانيين الى المملكة.

كما التقى الدكتور قائدي مع عدد من مدراء كبرى المؤسسات الفندقية في اليابان ومطاعم يابانية شهيرة، حيث تم مناقشة إمكانية إنشاء فروع لهم في مملكة البحرين والاستثمار في مشاريع جديدة على مستوى المملكة.

واجتمع الدكتور قائدي أيضاً مع كبرى وكالات السفر، حيث تم التفاوض على إقامة عروض سياحية خاصة وتوقيع اتفاقيات للترويج للمملكة كوجهة سياحية مميزة للسياح اليابانيين وذلك بالتعاون مع شركات طيران إقليمية.

وعقد قائدي كذلك اجتماعات مع تجار مجوهرات يابانيين ومؤسسات الجواهر اليابانية، حيث تمت دعوتهم لزيارة المملكة والمشاركة في عدة معارض وفعاليات على غرار معرض الجواهر العربية السنوي، والتعرف عن كثب على الذهب البحريني والمصوغات البحرينية الشهيرة على مستوى العالم.

واستعرض الدكتور قائدي للمسؤولين والمستثمرين اليابانيين أبرز اهداف وملامح استراتيجية السياحة 2022-2026 من اجل مضاعفة مساهمة هذا القطاع الواعد في الناتج المحلي الاجمالي وجذب المزيد كن السياح من مختلف انحاء العالم وبخاصة من شرق آسيا.

وصرّح السيد كوهي نوجيري الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة كولو وايد المحدودة بالقول: “لقد تشرفنا بلقاء سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ونحن متحمسون لمعرفة المزيد عن الدعم والمساندة الكبيرة المتاحة لنا لفتح مطعمنا الياباني (جيو كاكو) في المملكة. ان هذا الدعم يعتبر جوهريا لخطة توسعنا خارج اليابان خاصة في ظل ما نعانيه من تحديات مثل فهم الثقافات المحلية وتحديد مستويات الطلب في الاسواق واختيار الشركاء المناسبين لنا. حالياً، تقوم المجموعة في تشغيل 800 مطعم (جيو كاكو) على مستوى العالم، ونتطلع قدماً لجلب هذه التجربة اليابانية الفريدة في الضيافة الى البحرين قريباً”.

بدوره، قال السيد تشيتان بالريوالا ممثل إحدى أكبر شركات المجوهرات في طوكيو: “نحن نتطلع قدما لمشاركة فاعلة لتجار المجوهرات اليابانيين في معرض الجواهر العربية هذه السنة في المملكة، مقدرين عاليا دعم ومساندة هيئة البحرين للسياحة والمعارض وما يقدمونه من جهود مضنية للترويج للمملكة سياحيا وتسهيل اجراءات مشاركتنا في المعرض المرتقب وما لمسناه من مناقشات مثمرة خلال اجتماعاتنا الاخيرة معهم في طوكيو”.

من جهته، أبدى الدكتور قائدي سعادته من رغبة العديد من مؤسسات الفندقة والضيافة اليابانية المرموقة للتوسع في المملكة وفتح فروع جديدة لها في البحرين، مما يثبت مكانة المملكة كوجهة سياحية تفضيلية على مستوى المنطقة وموقعها الاستراتيجي في قلب الخليج العربي.

وأكد الدكتور قائدي ان المملكة تملك الكثير من المقومات السياحية الفريدة التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من السياح من القارة الاسيوية وبخاصة من اليابان، مع تنوع المنتج السياحي في المملكة ليغطي السياحة الترفيهية والعائلية والرياضية وسياحة المعارض والمؤتمرات وغيرها.

وأشاد الدكتور قائدي بما تقدمه اليابان من امكانيات سياحية استثنائية بحكم حضارتها التاريخية العريقة ومعالمها السياحية المتنوعة التي تجعلها وجهة اسيوية رائدة في مجالها، لافتا الى كثرة الفرص المتاحة لتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين الصديقين لزيادة الوفود السياحية بين طوكيو والمنامة بما يعود بالنفع على الايراد السياحي وتنشيط الحركة السياحية بين الطرفين.

الى ذلك، أكد رواد اعمال بحرينيون مشاركون في الوفد البحريني الى طوكيو نجاح الزيارة الرسمية للوفد، حيث أكد السيد فهد فوزي كانو رئيس شركة سفريات كانو ان اليابان تعتبر خيارا مثاليا لفرص الاستثمار السياحي، خاصة وانها تعتبر من المقاصد السياحية الأبرز على مستوى القارة الآسيوية ولديها من الخبرات السياحية ما يؤهلها لتكون نموذجا يحتذى به ويمكن الاستفادة منه لتطوير المنتج السياحي في المملكة.

من جانبه، قال السيد حسن بدر كيكسو صاحب وكالة سفريات يوكو ان الزيارة كانت مثمرة مع مناقشة فرص اقامة عروض ترويجية للسياح اليابانيين الراغبين بزيارة المملكة على مدار العام، مع اهمية استقطاب علامات سياحية يابانية ذائعة الصيت لتفتح منشآت جديدة لها في المملكة، خاصة مع وجود علامات سياحية يابانية مرموقة عالميا في مجال الفندقة والضيافة.

في ذات السياق، أوضح السيد محمد عبدالعال مؤسس ورئيس شركة “أوول فود” ان الزيارة كانت فرصة ذهبية للتعرف على أبرز مؤسسات الضيافة والمطاعم اليابانية التي لها شعبيتها على مستوى المنطقة والعالم، خاصة مع وجود شريحة كبيرة من البحرينيين والمقيمين الذين يفضلون الأطباق والمطاعم اليابانية، لافتا الى ان الزيارة فتحت الباب واسعاً امام تبادل الخبرات والمعرفة وتمهيد الطريق لاستثمارات سياحية يابانية كبيرة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى