اقتصاد

سيدات الاعمال بمكة والإسكندرية يبحثن الفرص الاستثمارية وتبادل المنافع

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

استضافت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، اليوم (الاثنين) وفدا من سيدات أعمال الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ريم صيام مؤسسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية، رئيسة مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والوفد المرافق لها، بحضور ممثلات عن الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.

وجاء الاجتماع الذي رأسته الدكتورة أحلام خوندنة رئيسة لجنة سيدات الاعمال بغرفة مكة المكرمة، رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة التابع لمجلس الغرف السعودية، تفعيلاً لمذكرة التفاهم المشتركة التي تمت في ملتقى مصر الرابع للاستثمار، وذلك لمناقشة “قوانين الاستثمار الأجنبي والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين”.

وأوضحت الدكتورة خوندنة خلال ترحيبها بوفد سيدات الأعمال الزائر أهمية فتح مزيد من الفرص الاستثمارية لسيدات الاعمال في الجانبين، مبينة أن المناخ الاستثماري في المملكة يعزز استقطاب المستثمرين وفق اشتراطات جاذبة وآمنة.

من جهتها، قدمت ريم صيام عرضاً تعريفياً بمبادرة المجلس ودوره في دعم وجود المرأة المصرية في المجال التجاري والاقتصادي، ونوهت باستضافة غرفة مكة المكرمة ولجنة سيدات الأعمال للوفد شاكرة لهم حفاوة الاستقبال.

وأشارت إلى إن اللقاء يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين سيدات أعمال غرفة مكة المكرمة ومثيلتهن بالغرفة التجارية بالإسكندرية، موضحة أن وفد سيدات الأعمال من مختلف الغرف التجارية في جمهورية مصر العربية يحرص على تفعيل الشراكة، وبحث الفرص التي يمكن استغلالها بما يعود بالنفع على كافة الأطراف.

وأكدت صيام على أهمية تعزيز التعاون فيما بين مجالس ولجان سيدات الأعمال محليا ودوليا، وعلى عمق العلاقات وتجذرها بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة قيادة وشعباً، داعية لضرورة استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى البلدين، وخاصة على المستوى الاقتصادي لسيدات الأعمال والاستفادة من الخبرات المتاحة والتجارب الناجحة للبلدين.

ونظمت غرفة مكة المكرمة على هامش الزيارة معرضاً للتبادل التجاري بين الجانبين “B2B”، بمقر الغرفة في عدة مجالات منها الهندسة المدنية والمقاولات وتوريد مستلزمات المصانع، وصناعة الأثاث وغيرها.

جدير بالذكر انه قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين لجنتي سيدات الأعمال بغرفة مكة المكرمة والغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية إبريل الماضي بناء على الرغبة المشتركة بين الطرفين في إقامة علاقات عمل بينهما وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وحرصا على استمرار ونمو تلك العلاقات، وتأكيدا للروابط بين سيدات الأعمال وبين المنظمات والشركات التجارية، وإيمانا بما يعود من ثمار للطرفين، وتحقيقا لأهدافهما المشتركة في تطوير وتوسيع مجالات التعاون المشترك وتبادل المعلومات الفنية والتقنية للكيانات الاقتصادية في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى