مناسبات

نجاح شباب جدة في دورة التحكم في الذات

جدة- سويفت نيوز:

_»_ê___ر _à___ز___د__ _د_______ê___ر -1أهل ملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار “بأخلاقنا نسمو” 50 شاباً في النظرة الإيجابية والتحكم في الذات وتحقيق النجاح خلال دورة “التحكم في الذات”، في الوقت الذي واصل فيه 40 متدرباً مشاركتهم في برنامج إعداد مستشار الطفولة.

جاء ذلك خلال سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها الملتقى بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” ورعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والتي تشهد إقامة دورتين يومياً بدءً من السابعة مساءً وحتى الحادية عشر يومياً.

حيث شارك 50 متدرباً في دورة “التحكم في الذات” _»_ê___ر _à___ز___د__ _د_______ê___ر -2والتي قدمها المدرب حسن الزهراني حيث أوضح فيها أهمية برمجة العقل الباطن والتي يتوجب فيها أن تكون واضحة ومحددة وإيجابية وترتبط بالوقت الحاضر وأن يصاحبها الإحساس القوي بمضمونها وأن تكرر عدة مرات، كما نبه إلى خطورة الاعتقاد كونه مولد التحكم في الذات حيث أوضح بأنه من الممكن أن يكون الاعتقاد سبباً في الفشل والحد من تصرفاتنا في الحياة ويمكنه أيضاً أن يكون سبباً رئيسياً للنجاح وتحقيق أهدافنا.

وبين المدرب أهمية النظرة الإيجابية حيث أنها أساس الامتياز فالنظرة الإيجابية تجاه الأشياء هو جواز المرور إلى مستقبل أفضل وهي ليست النهاية ولكنها طريقة للحياة، مشدداً على أهمية الابتسامة _»_ê___ر _د___ز_ص_â_à ___è _د_____د_ز -1وخطاب الناس بأسمائهم لجذب اهتمامهم وإسعادهم إلى جانب أهمية الانصات وأعطاء فرصة الكلام للآخرين وتحمل المسئولية الكاملة وتقدير الناس والعفو عنهم.

كما استعرض المدرب مبادئ السعادة متمثلة في الهدوء النفسي الداخلي والصحة السليمة والطاقة العالية والحب والعلاقات الطيبة وتحقيق الذات.

من جانب أخر استعرض المدرب وليد فخري خلال ثالث اللقاءات التدريبية لبرنامج مستشار الطفولة استثمار السنوات المبكرة وإعداد الوالدين من أجل الاضطلاع بدور محوري واحتياجات المرحلة من برامج الرعاية المبكرة والتي تشتمل على الكثير من البرامج الصحية والتغذية والتعليم ما قبل المدارس.

_»_ê___ر _د___ز_ص_â_à ___è _د_____د_ز -2وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات ملتقى “بأخلاقنا نسمو” بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول يتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً بإدارة المساجد والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى