عواطف آل صفوان تنظم معرض عودة جحا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 الدمام – سويفت نيوز:

1يسر معرض تراث الصحراء أن يعلن عن إقامة المعرض الشخصي الثالث للفنانة التشكيلية عواطف آل صفوان الذي تدور أعماله الفنية عن جحا,الشخصية المشهورة في الأدب والتراث العربي, في شكل فني تتميز به الفنانة من خلال عملها في فن الباتيك والرسم على قماش القطن مستخدمة ألوان القماش والإكريليك.

 في هذا المعرض تتحدث الفنانة عن جحا أبو الغصن دُجين الفزاري الذي عاش في العصر الأموي وهو شخصية فكاهية انتشرت في كثير من الثقافات العربية القديمة. جحا هو الشخص الذي جعل الملايين تضحك من طرائفه وقصصه التي أتربطت فيها الحكمة والنكتة في حوارتها. أصبحت شخصية جحا اليوم تذكر على أنها شخصية خيالية والواقع أن القصص والأحداث ترجع لشخص حقيقي عاش وعاصر وقتاً من الزمن. جحا ولد في سنه 60 هجرية وعاش رجلاً محبوباً حتى توفي في عام 160 هجرية. أخيرا, من خلال هذا المعرض نحن نريد أن نتكلم لكم عن قصص جحا الذي جعل العالم يضحك ويتعلم في الوقت نفسه.

 الفنانة عواطف آل صفوان من مدينة القطيف في شرق المملكة العربية السعودية, شاركت في العديد من المعارض والملتقيات الجماعية داخل وخارج المملكة وحازت على عدد من الجوائز منها المركز الأول في جائزة الجوف التشكيلية و حازت على الجائزة الثانية في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية. تم إقتناء العديد من أعمالها من قبل بعض الشخصيات 20المهمة وجهات حكومية في مختلف الدول العربية والأوروبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy