إجتماعيه

“تراحم” والجامعة السعودية الإلكترونية توقعان مذكرة تفاهم

 

الرياض – واس :
وقَّعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” مذكرة تفاهم مع الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلةً في معهد البحوث والدراسات للتعاون المشترك والتكامل بين الجهتين في مجال التعليم والتدريب والاستفادة من الآراء والأفكار المشتركة وتوظيفها في مجال خدمة مستفيدي اللجنة.
وقّع مذكرة التفاهم الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم صقر بن محمد القرني، ومن جانب الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور محمد بن يحيى الزهراني, حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب لتقديم برامج تدريبية لــ 1000 مستفيد لدى اللجنة.
وتتيح مذكرة التفاهم تقديم الجامعة السعودية الإلكترونية الدعم بالكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة لتقديم البرامج التدريبية.
وقال الأمين العام للجنة “تراحم” صقر بن محمد القرني: “إن هذه المذكرة تأتي في إطار التعاون البناء والتوسع الإستراتيجي للجنة في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين في كافة المسارات، مبينًا حرص اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم على إتاحة الفرصة للمستفيدين للحصول على أفضل تجربة تعليمية وتدريبية في الجامعات المحلية، وتذليل كافة المعوقات أمامهم لتمكينهم ورفع مستوى جودة حياتهم أسوةً بغيرهم”.
يُذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” تعمل على الإسهام في تحويل المستفيدين من المجال الرعوي إلى التنموي وفق 3 مسارات رئيسة، و23 خدمة فرعية تعمل على تأهيلهم وتمكينهم كجيل واعٍ قادر على القيام بمسؤولياته تجاه ذاته وأسرته ومجتمعه ووطنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى