ادم وحواء

لأول مرة بمنطقة الخليج العربي ..متحف إثراء ينظم فعالية “زمكان عبر اللمس”

 

الظهران – سويفت نيوز:
خاض الأطفال من ذوي الإعاقة السمعية تجربة فريدة من نوعها تقام لأول مرة بمنطقة الخليج العربي ، حيث نظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) فعالية “زمكان عبر اللمس ” على مدى يومين 14-15 محرم 1441 هـ (الموافق13-14 سبتمبر2019) ، ضمن فعاليات برنامج “العودة للمدارس” حيث استهدفت الفعالية الأطفال من عمر (6 -9 سنوات) حيث تتاح لهم الفرصة لاكتشاف الزمان والمكان عبر اللمس.
وتهدف الفعالية إلى رفع قدراتهم العلمية والفنية من خلال برنامج مفتوح متنوع الأنشطة، كما يمكنهم في الحصول على فرصة للتعلم باستخدام أساليب غير تقليدية تسمح لهم بمزيد من الابتكار والإبداع من خلال برامج مصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتهم على أيدي فريق من الخبراء وفي أجواء تشجع على الخيال والتفكير خارج الصندوق.
 بدأت الفعالية بجولة في معرض “زمكان”، الذي يستضيف أعمال فنانين سعوديين معاصرين يستخدمون الفن كوسيلة لاستكشاف الزمان والمكان ،وتعرف الأطفال على الفلسفة من وراء تقديم هذه الأعمال الفنية، لينطلق الأطفال بعد ذلك في تطبيق ما تعلموه من خلال ورشة عمل باستخدام وسائط وأدوات متعددة بغرض صنع قطع فنية معاصرة خاصة بهم.
وقد كان لأولياء الأمور نصيب من هذه التجربة، حيث أتيحت الفرصة للأطفال بنهاية البرنامج للتحول من مقاعد المتعلمين إلى مرشدين لأولياء أمورهم وعائلاتهم لاستكشاف التجربة وتعريفهم بما تعلموه في هذا البرنامج مع استخدام كتيب الأنشطة.
الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات التي يقدمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) تهدف إلى تطوير وتقديم منتجات معرفية مبتكرة، بالإضافة إلى خلق القيمة المضافة المرجوّة من خلال إنشاء علاقة استراتيجية بين المركز والمجتمع، عن طريق تحفيز استدامة المجتمعات الإبداعية والثقافية، ويتمثّل ذلك من خلال دعم وإبراز المواهب في بيئة محفزة على إنتاج وتبادل المعرفة، بشكل مشرّف يفخر به الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى