مناسبات

تحالف استراتيجي يجمع مركز الملك سلمان للاغاثة ومؤسسة البصر العالمية لمكافحة أمراض العمى في 5 دول

الخبر – سويفت نيوز:
امتدادا للشراكة الاستراتيجية بين مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الانسانية و مؤسسة البصر العالمية التي تعنى بمكافحة امراض العمى، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجًا تنفيذيًا مع مؤسسة البصر العالمية لتنفيذ ثمان حملات طبية لمكافحة امراض العمى والأمراض المسببة له في خمس دول هي : نيجيريا (حملتين ) ، الكاميرون ( حملتين) ، ارتيريا (حملتين)، اليمن ، بنجلاديش ، يتم (بإذن الله) بموجب هذه الاتفاقية الكشف على 80 ألف – 100 الف مريض واجراء 8 آلاف – 10 آلف عملية إعادة إبصار ( إزالة الماء الأبيض و غيرها ) كذلك يشمل البرنامج توزيع الادوية اللازمة على المرضى والنظارات الطبية ويقدم التثقيف الصحي للمرضى المصابين بأمراض العيون . وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الحملات 400 ألف دولار أمريكي.

وقعّ اتفاقية البرنامج مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير بمركز الملك سلمان الدكتور عقيل الغامدي ، فيما وقعه عن مؤسسة البصر الأمين العام الدكتور عادل الرشود .

ويأتي هذا المشروع امتدادا للمشاريع الصحية التي وقعها مركز الملك سلمان مع مؤسسة البصر في مجال طب العيون، حيث تم تنفيذ برنامج علاج جرحى الحرب في اليمن لمدة عام وتم تمديده لمدة مماثلة ، وكذلك مشروع تنفيذ ” المركز التخصصي لطب وجراحة العيون ” في مدينة مأرب باليمن والذي سيبدأ التشغيل المبدئي للمشروع في النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم بإذن الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى