اقتصاد

إدانات خليجية للهجوم الإرهابي على معملي “أرامكو”

الخبر – سويفت نيوز:

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي طال صباح السبت معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، ما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

ونددت دولة الإمارات بهذا العمل الإرهابي والتخريبي واعتبرته دليلاً جديداً على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان أن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات

من جهتها، دانت وزارة خارجية مملكة البحرين واستنكرت بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وشددت الخارجية على “موقف مملكة البحرين الثابت ووقوفها في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد الإرهاب بكل صوره وأشكاله، وضد كل من يحاول المساس بأمنها أو يهدد استقرارها، ودعمها فيما تتخذه من إجراءات لحماية مؤسساتها والدفاع عن مصالحها، وتأييدها فيما تقوم به من جهود كبيرة ودور محوري في مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

بدوره، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكويتية عن “استنكار دولة الكویت الشدید للھجومین اللذین طالا صباح السبت منشأتین تابعتین لشركة أرامكو في محافظة (بقیق) وھجرة (خریص) في المملكة العربیة السعودیة الشقیقة وأدیا إلى اندلاع حریقین تم والحمد لله السیطرة علیھما والحد من انتشارھما”.

وأوضح المصدر أن “دولة الكویت وفي الوقت الذي تدین فيه وبأشد العبارات الھجوم التخریبي الذي استھدف أمن واستقرار المملكة العربیة السعودیة الشقیقة وإمدادات الطاقة العالمیة لتؤكد مطالبتھا المجتمع الدولي ببذل جھود مضاعفة للجم مثل ھذه الاعتداءات ومنع تكرارھا”.

كما أكد “وقوف دولة الكویت التام إلى جانب المملكة العربیة السعودیة وتأییدھا في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنھا وسلامة أراضیھا”.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية صرح بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار “درون”، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى