مناسبات

قيس بن حميدة رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية في “موبايلي”

أبوظبي- هشام رفعت:

kais10أعلنت مجموعة “اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، عن تعيين قيس بن حميدةرئيساً تنفيذياً للشؤون المالية في شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”،إحدى الشركات التابعة لمجموعة “اتصالات”.

يتمتع بن حميدة بخبرة واسعة في مجال الأعمال المالية العالمية تمتد لأكثر من عشرين عاماً، عمل خلالها في منطقة الشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية، وأوروبا. بدأ بن حميدة حياته العملية في مجال الخدمات المصرفية، لينتقل منها إلى العمل في قطاع الاتصالات حيث أمضى سنوات مهمة بالعمل في مجموعة أورانج، حيث شغل العديد من المناصب القيادية منها؛ مدير ورئيس العمليات المالية لتمويل المشاريع، وذلك قبل أن يتولى في عام 2011 مهام منصبه كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في الشركة المصرية لخدمات الهاتف المتحرك (موبينيل) في مصر.

استهل بن حميدة مسيرته العملية في البنك الدولي، حيث أنيطت به مسؤولية تمويل مشاريع البنى التحتية، لينتقل منه إلى العمل في وحدة التمويل المهيكل في بنك سوسيتيه جنرال. وفي العام 1997 إنضم بن حميدة إلى مجموعة أورانج كمسؤول عن تمويل المشاريع في FTMI، وذلك قبل انتقاله للعمل في أورانج إس إيهOrange SAكمدير للعمليات المالية في استثمارات مجموعة أورانج في اسكندنافية ومنطقة الشرق الأوسط. في العام 2003 تم تعيين بن حميدة مديرأ لمكتب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، ليتولى فيما بعد منصب نائب الرئيس لشؤون عمليات الدمج والاستحواذ، حيث لعب دوراً قيادياً في العديد من الصفقات منها؛صفقة الاستحواذ على Amena في اسبانيا، الصفقة التي وصلت قيمتها إلى 10,6 مليار يورو. وفي العام 2009 أمضى سنتين كشريك مع صندوق الأسهم الخاصة والذي يركز على الاستثمارات في مجال البنى التحتية، وذلك قبل أن يتم تعيينه في العام 2011 كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في “موبينيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى