حجم إدارة المنشآت في الإمارات يصل إلى 20 مليار درهم سنوياً في 2015

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

 Nigel Hallأعلنت شركة “جي فور إس” G4S، أن قيمة قطاع إدارة المنشآت  في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تصل إلى 20 مليار درهم سنوياً بحلول العام 2015. وأوضحت الشركة على لسان نايجل هول، مدير إدارة خدمات التعهيد المعيّن حديثاً، أن هذه القيمة تشمل طيفاً واسعاً من خدمات إدارة المنشآت .

 واستندت “جي فور إس” G4S في إعلانها إلى دراسة بحثية تولّت إجراءها بنفسها وشملت أرقامُها الإحصائية خدمات في إدارة المنشآت تتراوح بين خدمات النظافة ومكافحة الحشرات وخدمات المكاتب وتنفيذ المسطحات الخضراء وإدارة النفايات وأنظمة إدارة المباني. ووجدت الدراسة أن ما معدله 60 بالمائة من معظم القطاعات في دولة الإمارات قد تستعين بمصادر خارجية لتأمين متطلبات إدارة المرافق الخاصة بها، من دون أخذ الخدمات الأمنية بالحسبان.

 وترى الشركة، التي تُوظِّف أكثر من 11,500 شخص في دولة الإمارات لتقديم خدمات أفراد الأمنيين، والأنظمة الأمنية ، وحلول للنقد، علاوة على خدمات لإدارة المنشآت ، أن استمرار افتتاح مبانٍ تجارية وسكنية جديدة في الدولة، إلى جانب تزايد الطلب على مستويات أعلى من الخدمات المقدّمة، سوف يشهد استمراراً في النمو الصحيّ بهذا القطاع خلال العقد المقبل.

 وأكّد هول، المقيم في دبي والذي عمل في الدولة خلال السنوات العشر الماضية ويُشرف حالياً على نحو ثمانية آلاف موظف، أن النمو السنوي في قطاع إدارة المنشآت  بدولة الإمارات “يأتي مدفوعاً بالازدهار العمراني والطلب المتنامي من العملاء على خدمات وموظفين بمستويات أرقى”.

 وأضاف هول: “أهم تطوّر حاسم بتنا نشهده في سوق الإمارات هو تطور التعاقد، فعقود إدارة المنشآت  أصبحت أكثر تكاملاً وباتت تستند إلى مقاييس أكثر كما أنها أصبحت أطول مدة، ما ترك تأثيراً مشتركاً يتمثل بخدمة أفضل للعملاء ووَفْر في التكاليف لجميع الأطراف، ومن هنا فإن دولة الإمارات أصبحت الرائدة بين دول الخليج في هذا الصدد”.

 وتقول الشركة إن العملاء في الإمارات ومنطقة الخليج، يبحثون بحثاً متزايداً عن حل شامل يمكّن مؤسساتهم  من تقليل الوقت المخصص لإدارة المنشآت ، ويكون بوسعهم قياس فعاليته وكفاءته، ويمتدّ لفترة تتراوح ما بين ثلاث سنوات وخمس، بدلاً من العقود السنوية المتعارف عليها التي تُجدد كل عام.

 هذا وسيرأس هول قسم خدمة التوظيف والتعهيد لدى “جي فور إس” G4S ، وهي خدمة سريعة النمو تتيح للمؤسسات  المرونة في التوظيف عن طريق السماح لها بتوظيف موظفين على جدول رواتب “جي فور إس”  G4S من خلال عقود محددة المدة يبرمونها مع الشركة. وانتهى هول إلى القول: “شركتنا قادرة على إدارة جميع الشؤون المتعلقة بالاختيار والتعيين والحشد والطاقات والإدارة والرواتب للموظفين المعيّنين لدى العملاء، بالنيابة عنهم”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy