رياضة

طرح تذاكر بطولة كأس آسيا لكرة القدم “قطر 2023”

الرياض – واس:

طُرحت اليوم تذاكر مباريات بطولة كأس آسيا “قطر 2023 “عبر الإنترنت، حيث يمكن للمشجعين حجز تذاكر أي من المباريات الـ 51 التي تقام خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024, ومن ضمنها مباراتا الافتتاح ونهائي البطولة في إستاد لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 88,966 مقعداً، وشهد نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022™.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC 2023، الذي عُقد أمس وتناول فيه عدد من المسؤولين خطط استضافة قطر للبطولة القارية للمرة الثالثة، بعد نسختي عامي 1988 و2011.

وتبدأ أسعار تذاكر مباريات دور المجموعات من 25 ريالاً قطرياً ويمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبيع التذاكر: (http://asiancup2023.qa). وبإمكان المشجعين من خارج قطر شراء التذاكر من نفس الموقع الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC 2023 جاسم عبدالعزيز الجاسم: “نتوقع أن يستقطب هذا الحدث الرياضي اهتماماً واسع النطاق، مع منافسات يشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين من أرجاء آسيا للتتويج بالكأس الذهبية.”

ومن المقرر أن تستضيف 9 ملاعب 51 مباراة ستجري بين 24 منتخباً ضمن ست مجموعات, وقد سبق استضافة منافسات مونديال قطر 2022 في سبعة من هذه الملاعب وهي؛ إستاد لوسيل، إستاد البيت، إستاد خليفة الدولي، إستاد الجنوب، إستاد أحمد بن علي، إستاد الثمامة، وإستاد المدينة التعليمية. كما تم إضافة ملعبين آخرين هما إستاد جاسم بن حمد وإستاد عبد الله بن خليفة، إلى قائمة الملاعب المستضيفة للبطولة الآسيوية, حيث أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة السادسة مع منتخبات عمان وقرغيزستان وتايلاند, فيما جاء المنتخب القطري “المستضيف” في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان، وفي الثانية منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، وفي المجموعة الثالثة إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين، فيما جاءت منتخبات اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام في المجموعة الرابعة، وفي الخامسة كل من كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين.

وفي هذا السياق، قال رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة المهندس عبدالعزيز علي المولوي: “نتطلع بعد تجربة استضافة كأس العالم 2022, في عام 2024 إلى الترحيب بالمزيد من الزوّار ودعوتهم لتجربة مشهد الضيافة الموسع الذي تقدمه قطر للسياحة في البلاد، من افتتاح الفنادق الجديدة إلى مناطق الجذب الترفيهية التي تم إنشاؤها مؤخراً من خلال استضافة العديد من الفعاليات رفيعة المستوى التي تلبي الأذواق والاهتمامات المتنوعة”.

وأشار إلى أن الدخول إلى قطر أصبح أسهل من أي وقت سابق حيث يحصل مواطنو 95 جنسية على تأشيرة عند الوصول، فيما يستطيع الزوّار الذين يحتاجون إلى تأشيرة الحصول عليها من خلال الطريقة المعتادة باستخدام منصة هيّا “
يشار إلى أن جميع تذاكر مباريات كأس آسيا AFC 2023 ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها بصفتها تذاكر إلكترونية على الهاتف الجوال, وسيتمكن المشجعون من تحميل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة بالإنترنت أثناء وجودهم في الملاعب, في خطوة لتوفير تجربة سهلة وخالية من استخدام الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى