دوري جميل: النصر للحاق بالهلال والاتحاد في الصدارة

سويفت نيوز_الرياض

21تنطلق غد الجمعة منافسات الجولة الثانية للدوري السعودي بإقامة مباراتين حيث يلتقي الخليج والشعلة في الدمام وهجر والتعاون في الأحساء.
وتختتم منافسات الجولة بعد غد السبت وذلك بإقامة ثلاث مباريات تجمع الرائد والنصر في بريدة ونجران والأهلي في نجران والفتح والشباب في الأحساء.
وكانت الجولة قد شهدت تقديم مباراتي الاتحاد والهلال أمام الفيصلي والعروبة تواليا بسبب مشاركتهما الآسيوية.

الخليج – الشعلة
يلتقي الخليج والشعلة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة متكافئة يتطلع من خلالها كل فريق إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة وتعويض خسارته السابقة والتقدم في سلم الترتيب العام الأمر الذي سيجعل المواجهة قمة في الإثارة والندية بينهما ويبقي باب النتيجة مفتوحا لكافة الاحتمالات .
ويدخل الخليج المباراة بدون نقاط إثر خسارته أمام مضيفه الشباب في الجولة الأولى بثنائية نظيفة ويأمل الليلة في تحقيق فوزه الأول سيما وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره فضلا عن ظهوره في مباراته السابقة بمستوى جيد رغم الخسارة .
وسيلعب مدربه التونسي جلال قادري بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما والسيطرة على منطقة الوسط ومحاولة استثمار الفرص المتاحة للتسجيل مع مراقبة مفاتيح اللعب في الفريق المنافس .
ويبرز في صفوف الفريق عبدالمطلب الطريدي ووليد الرجاء واحمد المبارك وطلال مجرشي وحسين التركي والعاجي الحبيب مايتي والثلاثي الأردني إبراهيم الزواهرة وشريف عدنان وحمزة الدردور .
أما الشعلة فيدخل بدون نقاط أيضا عقب خسارته على أرضه أمام الهلال بثلاثة أهداف لهدف ويسعى بقيادة مدربه الروماني إيسبيو تودور إلى تحقيق النقاط الثلاث أو على الأقل العودة بنقطة التعادل سيما وأن المباراة خارج ملعبه.
ولن يجازف مدربه بالهجوم بل سيلعب بطريقة حذرة مع الاعتماد على عناصر الخبرة التي قد ترجح كفة فريقه فيما لو تم التعامل مع مجريات المباراة بالشكل المطلوب .
ويبرز في الفريق حارسه سعيد الحربي وسلطان طميحي وماجد المرحوم وسلطان البرقان وفهد المبارك والغاني احمد آدمز ومواطنه صامويل أفوام والبرازيلي اندريه كواميلو والأردني ياسين البخيت.

هجر- التعاون
يستضيف هجر نظيره التعاون على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يسعى هجر إلى تجاوز آثار الخسارة الكبيرة أمام الأهلي واستعادة توازنه وطمأنة جماهيره في الوقت الذي يحاول فيه التعاون تصحيح أوضاعه واستعادة مستواه المعروف والعودة بالنقاط الثلاث. ورغم الأفضلية الفنية التي تصب في مصلحة التعاون إلا أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين ولا يمكن التكهن بالنتيجة التي ستؤول إليها إلا مع صافرة النهاية .
ويدخل هجر المباراة بدون نقاط عقب خسارته الثقيلة أمام مضيفه الأهلي بستة أهداف مقابل هدف ويتطلع بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي إلى تجاوز عقبة ضيفه وتحقيق أول ثلاث نقاط سيما وأن انعكاسها على اللاعبين سيكون إيجابيا في المباريات المقبلة.
ويبرز في صفوف الفريق مصطفى ملائكة وخالد الدوسري وحسين الشويش ومحمد الراشد والمونتينيقري جورجي يانكوفيتش والأردني علاء الشقران والبرازيلي أوليوزيو بيريرا والسنغالي منصور غوي .
وفي المقابل يدخل التعاون المباراة بدون نقاط بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه العروبة بأربعة أهداف لثلاثة ويأمل بقيادة مدربه الجزائري توفيق روابح الذي قدم معه الفريق مستويات مميزة في الموسم الفارط في استعادة التوازن في أسرع وقت ممكن والظهور بالصورة المعروفة عنه خصوصا في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي ينعم به .
ومن المنتظر أن يزج المدرب بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية بحثا عن النقاط الثلاث حيث أن أي نتيجة أخرى قد تساهم في زيادة الإحباط لدى اللاعبين وربما تفجر مشاكل داخل الفريق الذي يبرز في صفوفه سند شراحيلي وعدنان فلاته وماجد هزازي ومدالله العليان وريان بلال إلى جانب الرباعي الكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين والكاميروني بول إيفولو الذي قد يشارك أساسيا بعد تعافيه من الإصابة .

الرائد – النصر
يحل النصر ضيفا ثقيلا على الرائد في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، ويتطلع من خلالها كل فريق إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه رغم تباين الطموح بينهما. فالنصر “حامل اللقب” يسعى للفوز بالنقاط الكاملة ومشاركة الهلال والاتحاد في صدارة الترتيب العام في حين يأمل الرائد في تجاوز خسارته الماضية واستعادة توازنه على حساب منافسه الصعب .
ويبرز في صفوف الرائد المغربي حسن الطير الذي يعد أحد نجوم الفريق إلى جانب السنغالي بابا ويغو والحارس احمد الكسار وفيصل درويش وعبدالمحسن عسيري وسلمان الصبياني .
في الوقت الذي ستشهد فيه صفوف النصر مشاركة نجم الوسط إبراهيم غالب العائد من الإيقاف ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي بعد تعافيهما من الإصابة فضلا عن احتمالية مشاركة المهاجم البرازيلي هيرناني دي سوزا في حالة وصول بطاقته الدولية إلى جانب بقية كوكبة النجوم أمثال عبدالله العنزي وخالد الغامدي وعمر الغامدي ويحيى الشهري وحسن الراهب إلى جانب البحريني محمد حسين والبولندي ادريان ميرزيفسكي والبرازيلي ماركينيوس جابرييل.

نجران- الأهلي
يدخل الأهلي اختبار صعبا عندما يستقبله نجران على ملعب نادي الأخدود بنجران في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يسعى صاحب الأرض والجمهور إلى تجاوز أزمة الخسارة السابقة وتحقيق فوزه الأول بينما يتطلع الأهلي إلى العودة بالنقاط الثلاث التي ستضعه في الصدارة قبل الموقعة المنتظرة أمام الهلال في الجولة الثالثة . وعطفا على واقع الفريقين من الناحية الفنية فإن كفة الأهلي تبدو هي الأرجح ولكن تظل مواقف نجران عندما يلعب على أرضه وأمام جمهوره مشهودة خصوصا عندما يواجه الفرق الكبيرة .
ويبرز في صفوف الفريق محمد شريفي وعزان مقبول ومتعب النجراني وريان البقمي وحمد الربيعي والجزائري فريد شكلام والمالي درامي ميشاييلو والنيجيري بوليكارب أوبينا والأردني مصعب اللحام الذي غاب عن المباراة الماضية بداعي الإصابة، بينما يبرز في صفوف الأهلي المهاجم الشاب صالح العمري وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ووليد باخشوين وأسامة هوساوي ومنصور الحربي إلى جانب هداف الفريق المحترف السوري عمر السومة والكولومبي خايرو بالومينو والمهاجم الآخر الهولندي مصطفى الكبير الذي تعافى من الإصابة.

الفتح – الشباب
يبحث الفتح حامل لقب النسخة قبل الماضية عن الفوز الأول في البطولة عندما يستضيف الشباب على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة صعبة وتكاد تكون متكافئة بينهما إلى حد ما مع أفضلية نسبية تسجل للشباب . فالفتح الذي سقط في الجولة الأولى يسعى للنهوض على حساب الشباب المتوج مؤخرا ببطولة السوبر في الوقت الذي يأمل فيه الشباب عن الفوز الثاني والبقاء ضمن فرق المقدمة التي تتنافس على اللقب .
وستشهد صفوف الفريق الظهور الأول للمحترف السوري احمد ديب الذي تم التعاقد معه رسميا قبل أيام وسيشارك في خط الدفاع إلى جانب احمد النخلي وإعادة الغاني أبراهام كيمدور إلى مركز المحور بجوار محمد الفهيد والبرازيلي إلتون جوزيه وحمدان الحمدان والمهاجم الكنغولي دوريس سالومو . أما الشباب فيبرز في صفوفه حسن معاذ وعبدالله شهيل وعمر الغامدي واحمد وعبده عطيف ونايف هزازي إلى جانب المدافع الأردني طارق خطاب والبرازيلي رافينها ومواطنه روجيريو.

شاهد أيضاً

الأحترافية الإدارية ستعيد المارد إلى دائرة الاضواء

  بقلم – يعقوب آدم: * العمل الأحترافي الكبير الذي تقوم به إدرة نادي النهضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *