تكنولوجيا

118.5 مليون دولار حجم سوق الحوسبة السحابية في الخليج

سويفت نيوز_الخبر

4

كشفت شركة الأبحاث التقنية “فروست آند سوليفان” أن حجم سوق الحوسبة السحابية في دول مجلس التعاون الخليجي مهيّأة للنمو من 91.7 مليون دولار العام الماضي إلى 118.5 مليون دولار بحلول نهاية العام الجاري، أي بنسبة نمو قدرها 29 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظلّ توقعات تقول: إن حجم سوق الحوسبة السحابية العالمية سيصل إلى أكثر من 125 مليار دولار بحلول نهاية هذا العام.

وتتوقع “فروست آند سوليفان” أن تسجّل سوق الحوسبة السحابية في منطقة الخليج نمواً قدره سبعة أضعاف، بنمو سنوي مركب نسبته 32.8 بالمائة لتصل إلى 668.5 مليون دولار بحلول العام 2020، مع تحرّك الشركات الإقليمية الكبيرة والصغيرة على السواء باتجاه نقل أنظمة التخزين المادي والنسخ الاحتياطي وشبكات الأمن والإدارة إلى السحابة.

ومن المتوقع أن يزور ما يزيد عن 7 آلاف شخص مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية المزمع إقامته في 13 أكتوبر المقبل، في ثاني أيام “أسبوع جيتكس للتقنية”، الذي يقام بين 12 و16 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك نظراً للإمكانيات التجارية الفريدة التي تنطوي عليها المنطقة، وسيُعقد مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية تحت شعار “أعدِ التفكير بالتغيير. أعدِ التفكير بالمرونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى