اقتصاد

قادة الشركات العائلية يجتمعون في لندن من أجل “نمو تقوده القيم”

دبي – سويفت نيوز:

 يجتمع أبرز أعضاء الشركات العائلية من مختلف أنحاء العالم في لندن لحضور الدورة الرابعة من مؤتمر تواصل الشركات العائلية، والذي ينظمه ملتقى ثروات للشركات العائلية في الفترة ما بين 27 و 29 أغسطس.

 ولأن الشركات العائلية تمثّل القاعدة وليس استثناءها فإن لها أثراً واضحاً على الاقتصاد العالمي بفضل مقدرتها الفريدة على إيجاد الوظائف والحفاظ على تحقيق الأرباح على المدى الطويل. وسيقام المؤتمر بعنوان “نموّ تقوده القيم” ليكون مناسبة حقيقية لتبادل المعارف والخبرات الواقعية.

 وبالنظر إلى المنافسة الشديدة في الأسواق العالم، فقد صار لزاماً على الشركات العائلية تعزيز هيكلها الداخلي وتبّني استراتيجيات دقيقة تمكّنها من مواجهة التحديات الكامنة في قطاع الأعمال. ويتعرف الحضور من خلال الندوات وورش العمل التي ستقام على امتداد أيام المؤتمر الثلاثة إلى كيفية تحقيق التناغم بين الحوكمة وروح ريادة الأعمال وهيكلة مجالس الأعمال العائلية، بشكل يمكنه ترسيخ منظومة القيم العائلية الفريدة بما يحقق النمو المستدام لسنوات عدة.

 وأوضح الدكتور هشام العجمي، مؤسس ثروات: “في عالمنا المعاصر سريع التغيّر، والذي تظهر فيه قوى مؤثرة ومفاجئة أحياناً، يعتبر تبادل الأفكار والخبرات واحداً من أفضل الأدوات التي تساعد قادة الأعمال. يساهم مؤتمر تواصل الشركات العائلية في دعم وتشجيع إقامة الحوارات الهامة بين الشركات العائلية من مختلف أنحاء العالم وإيجاد مساحة تجمع الأجيال المختلفة معاً في حوار يهم كافة الأطراف حول مستقبل الأعمال. سنناقش هذا العام القوى التي تؤثر في استدامة الأعمال ونتعرف إلى أثر القيم العائلية في تحقيق الاستقرار.”

 وتشهد دورة العام الحالي من مؤتمر تواصل الشركات العائلية مناقشة موضوع قادة الجيل القادم. فللقادة الشباب دور أساسي في الحرص على استمرارية إرث الشركات العائلية، وإدخال الحلول المبتكرة التي تساهم في مواجهة القوى الاقتصادية المؤثرة على سير العمل. وستقام خلال المؤتمر ندوة متخصصة حول قادة الجيل القادم لتستعرض للحضور الأدوات العملية والمهارات اللازمة للنجاح كقادة للأعمال في القرن الحادي والعشرين.

 وبفضل فرص التثقيف والتواصل التي اشتهر بها هذا المؤتمر، فمن المنتظر أن يشكّل مؤتمر تواصل الشركات العائلية 2014 فرصة مثالية للشركات العائلية للاندماج في أجواء متميزة مع شركات لديه هيكلية وطموحات مشتركة، فيما تتطلع إلى مستقبل مشرق.

 ويشارك في هذه الفعالية نخبة من المتحدثين المرموقين ومنهم السيد رافي كانت، النائب السابق لرئيس مجلس إدارة شركة تاتا الهندية، والأستاذ ستيفان غاريلي، المدرّس في كلية IMD السويسرية للأعمال ومؤسس مركز IMD للتنافسية العالمية في سويسرا، وسمو الأمير مايكل فون ليشتنشتاين، رئيس مجلس إدارة شركة إندستري أند فاينانس كونتور، ومؤسس شركة جيوبولويتيكال إنفورميشن سيرفسي فادوز.

 كما يناقش عدد من قادة الأعمال العائلية سبل تحقيق النمو دون التنازل عن القيم الراسخة، ومنهم السيدة كارول هوبشر، رئيس مجلس إدارة شركة كاران داش السويسرية والسيد خواكين أورياش، رئيس مجموعة أورياش الإسبانية، والسيدة باتريشيا غاني، الرئيس المالي لشركة إيساو أويلفيلد سبلايز في ترينيداد أند توباغو، والسيد عمر صفيّ الدين، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة EGIC في مصر، والسيدة شيرين دباس مقدم، الرئيس التنفيذي ومدرب القيادة وعضو مجلس الإدارة لدى شركة دباس القابضة في لبنان.

 ويحظى المؤتمر برعاية مجموعة العبيكان للاستثمار، المملكة العربية السعودية، إلى جانب دعم مجموعة عيسى عبدالله الغرير للاستثمار من دولة الإمارات العربية المتحدة ودبليو جي تاويل من سلطنة عمان والوزان للخدمات التعليمية من الكويت. يقام المؤتمر بالشراكة مع مجلة ثروات، وقد حقق نمواً ملموساً ليصبح أحد أهمّ الفعاليات التي تساهم في بناء بيئة تثقيفية متميزة للشركات العائلية، وسبيلاً لإقامة مجتمع عالمي من تلك الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى