مناسبات

اختتام فعاليات “تحدي الباحة للهايكنج “


الباحة – واس:
اختتمت أمس فعاليات “تحدي الباحة للهايكنج ” التي نظمها الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج بحضور محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبو خشيم, ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالباحة ناصر الغامدي.
وبدأ المسار من منتزه الهيجاء ببلجرشي وصولاً إلى سد الجنابين بمشاركة أكثر من 100 متسلِّق ومتسلقة ، تم تسجيل أسماؤهم وتوزيعهم لأربع مجموعات وتعريفهم ببعض المفاهيم الأساسية لرياضة الهايكنج والتسلّق إضافة إلى تطبيق المبادئ السبعة لدورة لا تترك أثر خلال المسار ، حيث قطع المشاركون مسافة 15 كيلو متر سيرًا على الأقدام استمرت لمدة خمس ساعات.

وفي ختام السباق أقيم حفل خطابي في سد وادي الجنابين ، حيث ألقت المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهايكنج والتسلق ياسمين قحطاني ، كلمة بينت فيها أنه تم اعتماد مسار الجنابين بمحافظة بلجرشي كثاني مسار على مستوى المملكة ، مشيرة إلى أن منطقة الباحة ذات طبيعة جاذبة وتضاريس متنوعة تساعد على إقامة فعاليات رياضية في التسلق والمشي وسيتم دراسة إقامة فعاليات أخرى.
من جانبه رفع محافظ بلجرشي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة على اعتماد مسار الجنابين رسمياً كثاني مسار للهايكنج على مستوى المملكة ، وذلك يأتي بتوجيه سموه وحرصه على إقامة فعاليات تتناسب مع طبيعة الباحة.
وبين أن ” تحدي الباحة للهايكنج ” الذي شارك فيه قرابة ١٠٠ مشاركة ومشاركة من دول الخليج ومناطق المملكة كان له الأثر الكبير في التسويق لطبيعة المنطقة الساحرة وما تملكه من مقومات جذب سياحي وخدمات متكاملة.
وفي ختام الفعالية كرّم محافظ بلجرشي الجهات المشاركة والداعمة للسباق ، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى