رياضة

سلطنة عمان تفوز بثلاث ميداليات في بطولة كيم يونج الدولية للتايكوندو بكوريا الجنوبية

سيئوول – سويفت نيوز:

حققت سلطنة عمان الشقيقة ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة كيم يونج الدولية التي اختتمت بكوريا الجنوبية اليوم بمشاركة اكثر من ثلاثة الاف لاعبة ولاعبة من ٦٣ من مختلف دول العالم
مثل السلطنة في هذه البطولة فريق أكاديمية المحترفين العمانية للتايكوندو بقيادة المدرب حارب العبدلي ومحمد بن هلال الطوقي مديرا. للفريق

وتمكن لاعبين السلطنة وتتفاوت أعمارهم من ١٠الى ١٢،سنة من إبراز قدراتهم في هذه البطولة حيث حقق اللاعب عمر الأشخري الميدالية الذهبية بنما تمكن اللاعب عبدالرحمن الجابري من تحقيق الميدالية الفضية وفاز اللاعب ليث العبدلي بالميدالية البرونزية .
وشهدت البطولة التى اقيمت في العاصمة الكورية سيول واستمرت خلال الفترة من ٣- ١٨ من شهر يوليو الجاري منافسة بين الدول المشاركة .

ويعتبر فريق أكاديمية المحترفين العمانية للتايكوندو. واحد من اهم الفرق العمانية في مجال فنون القتال للتايكوندو وسبق ان شارك في العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية وحقق انجازات عربية ودولية في العديد من المسابقات والمنافسات في مجال رياضة التايكوندو .

وحول نتائج البطولة قال الكابتن حارب العبدلي ان نتائجنا مشرفة واستطعنا بحماس لاعبينا الصغار من تحقيق ثلاث ميداليات رغم المنافسة القوية وكان بإمكان لا عبينا تحقيق نتائج أفضل الا ان الإصابات أبعدت ابرز اللاعبين في الفريق وهو النبراس الطوقي من خوض المنافسات

وقال أننا سعداء بهذا الإنجاز والحمد لله تمكنا من رفع علم السلطنة في هذا المحفل الدولي . مشيرا ان ان الفريق العُماني سبق له وان حقق انجازات دولية على المستوى العربي في بطولة مانشستر وكوريا وبطولة الفجيرة التي اقيمت مؤخرا بدولة الامارات العربية المتحدة وايضاً حقق انجاز في البطولة العربية للتايكوندو التي اقيمت في بيروت العام المنصرم .

من جانب اخر استقبل سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير سلطنة عمان لدى كوريا الجنوبية بمقر السفارة بسوول الفريق العُماني والطاقم الاداري والفني المرافق للفريق وهنئهم على فوز السلطنة بالميداليات الثلاثة وأكد على اهمية الاستمرار. في المشاركة في مثل هذه البطولات التي تعطيها للسلطنة مكانتها في المحافل الدولية .
يذكر ان مجلة مرشد للاطفال هي الراعية الإعلامية للفريق العُماني المشارك في هذه البطولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى