أكبر مسابقات العالم في تطبيقات الموبايل تعود إلى العالم العربي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

iphone-application-icons-before-delete  أعلن كل من معهد الابتكار التطبيقي و Ooredoo و”بيرسون” الدولية عن تنظيم التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014 بعد النجاح الكبير التي حققته الدورة السابقة من المنافسة.

 وتساعد هذه المنافسة، التي استقطبت الآلاف في العام 2013، في تعزيز الإبداع وريادة الأعمال بين الشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويختبر التحدي المشاركين في تصميم تطبيق على الهاتف المحمول في أربعة قطاعات رئيسية هي الرعاية الصحية والترفيه والتعليم والقطاعات الأخرى. وبالإضافة إلى تعزيز فرص حصولهم على أعمال وفرص وظيفية هامة وخبرات تكنولوجية، سيكون المشاركون مرشحين للحصول على جوائز نقدية بقيمة 25 ألف دولار و15 ألف دولار و10 آلاف دولار للمراكز الأول والثاني والثالث على التوالي.

 ونتيجة لهذا التعاون الفريد بين المؤسسات، سيتم إعطاء الفائزين أيضاً فرصة للمنافسة في التحدي العالمي لتطبيقات الجوال والذي يعقد في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة. وهذا ما سيوفر لرجال الأعمال الشباب من المنطقة فرصة التواصل مع مؤسسين رقميين مبتدئين آخرين بالإضافة إلى فرصة التواصل مع الرعاة التجاريين المحتملين.

 وتدعم العديد من المنظمات الإقليمية الرائدة التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014 من ضمنها كل من “بيرسون” الدولية المتخصصة بالحلول التعليمية كلية إدارة الأعمال IE  و”مدى” و” Oasis500″ و” Supcom” و”ومضة” و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للمنطقة العربية و” Potential” و” In5″ و مركز حاضنات الأعمال الرقمية في قطر ومؤسسة بدر لبنان و” Coworking+961″ و مركز الملكة رانيا للريادة و Touch Lebanon و”زين – الكويت” و”زين – الأردن” و” Int@j Jordan”.

application-colorful-icons-black-background-stock-vector-34614561 وسيشرف على تنظيم التحدي العربي لتطبيقات الجوال ممثلون رفيعو المستوى من ذوي الخبرة في قطاع الأعمال. ويساعد هؤلاء الموجهين المشتركين على تطوير أفكارهم من المراحل الأولى وحتى انتهاء المشروع، بهدف تطوير مشاريع تجارية قابلة للتطبيق في سوق الشرق الأوسط. وقد تم تصميم هذا التحدي لتعليم الشباب في المنطقة المهارات اللازمة في ممارسة النشاط التجاري وتكوين أرباح من خلالها. ويتملك أكثر من 15 % من المشاركين الذين وصلوا إلى المرحلة ما قبل الأخيرة في الدورة الماضية من التحدي، شركاتهم الخاصة.

 ووفقاً لـ”نسيم إرشاد” من “بيرسون” فإن تعزيز ريادة الأعمال والمنافسة تساهم بشكل مباشر في خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي في المنطقة. وأضاف: “إن المنطقة هي واحدة من أكبر تجمعات الشباب في العالم، ما يخلق أولوية قصوى لتطوير مهارات ريادة الأعمال في شبابنا. وكشف تقرير صدر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن المنطقة بحاجة لخلق 75 مليون فرصة عمل جديدة بحلول عام 2020 وهذا ما يساوي زيادة بنسبة 40 % عن عدد الوظائف التي كانت موجودة في 2011. إن أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها لزيادة عدد الوظائف هو تعزيز روح المبادرة. وإن التحدي العربي لتطبيقات الجوال هو وسيلة موثوقة جدا وعملية لرفع روح المبادرة عند الشباب، ومن شأنها أن تساعد عدداً كبيراً منهم في المنطقة على مدار السنوات المقبلة”.

 وتم اختيار “بيرسون” لرعاية قطاع التعليم في هذه المنافسة على اعتبار أنها أكبر منظمة تعليمية في العالم وهي داعم رئيسي للمبادرات التعليمية.

 وأضاف “إرشاد”: “نحن سعداء برعاية التحدي العربي لتطبيقات الجوال مرة أخرى هذا العام. نؤمن في “بيرسون” بأن التعليم الناجح يؤهل المتعلمين مميزين في الحياة والأعمال في القرن الواحد والعشرين. كما نؤمن أيضاً أن هذا التعليم من الممكن أن يتحقق بطرق عديدة وليس بالضرورة أن يتم دائماً في الفصول الدراسية. وإن التحدي العربي لتطبيقات الجوال هو مثال ممتاز للتعلم الحقيقي لكونه يساعد المشاركين في النجاح في حياتهم المهنية في المستقبل، سواء كانوا يسعون إلى مباشرة أعمال تجارية خاصة أو الحصول على وظيفة في شركة أخرى”.

 وقال: “سعدنا في بيرسون بنجاح العديد من المرشحين السنة الماضية في مشاريعهم التجارية. وباعتبارنا شركة تضع الالتزام بفعالية نتائج التعليم ضمن أولوياتها، نرحب بهذا النوع من النجاح الواضح النتائج. ونحن سعداء بعودة التحدي العربي لتطبيقات الجوال هذا العام ونتطلع إلى رؤية تطبيق مميزة من المشاركين”.

 ويخول التحدي العربي لتطبيقات الجوال المشاركات من كافة أنحاء المنطقة. وستبدأ الندوات الالكترونية وورشات العمل لجميع الفرق المقبولة للمشاركة في شهر سبتمبر. لمعرفة المزيد وللتسجيل، يرجى زيارة www.arabmobilechallenge.com.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy