حي دبي للتصميم يرعى دورة لتصميم المجوهرات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 دبي – سويفت نيوز:

dina dokmak youssef hussein karam 1أعلن حي دبي للتصميم عن شراكة مع استوديو عزة فهمي لتصميم المجوهرات يرعى من خلالها دورة خاصة للمصممين، حيث تأتي هذه الشراكة  في إطار التزامه الاستراتيجي المستمر في المضي قدماً بدعم قطاع التصميم وإطلاق المبادرات والفعاليات ذات الصلة بهذا القطاع في دولة الإمارات. كما تمثل هذه الشراكة جزءاً من التزامه الراسخ بتطوير ودعم المواهب المحلية والإقليمية الناشئة انطلاقاً من رؤيته التي يرمي من خلالها إلى أن يكون مركزاً تفاعلياً يغطي جوانب متعددة من قطاعات التصميم والموضة والفنون والمنتجات الفاخرة.

وتعقد هذه الدورة في استوديو “تشكيل” للفنون خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 4 سبتمبر، حيث ستتاح الفرصة أمام عشرة أشخاص للمشاركة في الدورة برعاية من حي دبي للتصميم. وسيتم تقسيم الدورة إلى جزئين، الجزء الأول سيشتمل على الجانب النظري، أما القسم الثاني فيتضمن تدريباً عملياً حيث سيخصص لكل جزء خمسة أيام. وخلال الدورة، سيتعلم المشاركون التقنيات الأساسية وطريقة العمل بالجواهر وصياغة المعادن الثمينة وكيفية عمل تصميم خاص من خلالها.

وسيشتمل اليوم الأخير من الدورة على محاضرتين تقدمها الفنانة إيستيلا سايز والمصممة عزة فهمي، حيث سيتم استعراض المسيرة المهنية المميزة للفنانتين والشغف والحس الفني العالي الذي قادهما للإبداع في أعمالهما الفنية.

ويلتزم حي دبي للتصميم بالعمل مع الشركاء المحليين الذين يلتزمون أيضاً بتطوير وتعزيز المجتمع الإبداعي في دولة الإمارات. إن اختيار صالة “تشكيل”، وهي منصة مستقلة لتشجيع الفنانين والمصممين على تبادل الأفكار، لاستضافة ورش may wahdanالعمل ما هو إلا مثال حي على طموحات حي دبي للتصميم الرامية إلى توطيد العلاقات مع مجتمع التصميم.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات: “إن هدفنا الرئيسي في حي دبي للتصميم يتمثل بسعينا لأن نكون وجهة للمواهب في قطاع التصميم في المنطقة حيث سنمهد الطريق أمام هذه المواهب لتحقيق طموحاتهم وتهيئة البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم، فضلاً عن لفت انتباه العالم إلى ما يمكن أن تقدمه دبي في هذا القطاع. ونتطلع إلى إرساء علاقاتنا وتعزيزها مع دور التصميم والمصممين الموهوبين مثل عزة فهمي وسنواصل العمل بشكل وثيق لتطوير مهارات المصممين.”

 وتعتبر عزة فهمي مصممة مجوهرات عالمية مشهورة نجحت بتقديم إبداعاتها وتصماميمها إلى العالم. وحققت فهمي ،المولودة في مصر، نجاحاً كبيراً في اكتساب مجموعة من العملاء ذوي نظرة ثاقبة بمكنونات التصاميم وتأثيرها خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

 وقالت فهمي: “إنني فخورة كمواطنة عربية بإطلاق حي دبي للتصميم والذي سيكون بلا شك مركزاً هاماً في قطاع التصميم سيسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها منطقتنا العربية، فضلاً عن الدور الذي سيلعبه بتطويروالاستثمار في المواهب المستقبلية. ومن المؤكد بأن دبي من خلال هذا المركز تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها بأن تصبح وجهة استراتيجية للمصممين والمواهب في قطاع الموضة والتصميم من كافة أنحاء العالم. كما سيكون لمجلس دبي للتصميم والأزياء دور مساعد في إنشاء بنية صلبة تدعم توجهات ورؤى دبي في الريادة في قطاعات الموضة والأزياء. ومع إتاحة مثل هذه الفرصة، فإن المطلوب من المصممين في المنطقة مواصلة تطوير وصقل مهاراتهم وبنفس الوقت التمسك بالموروث التراثي الجميل.”

لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل، يُرجى التواصل مع: tashkeel@tashkeel.org

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy