تكنولوجيا

شاشات سامسونج فائقة الوضوح “UHD” تغزو الأسواق

دبي سويفت نيوز:

85 inch Bendable UHD TVكشفت شركة سامسونج المحدودة عن طرحها لتصاميم جديدة من شاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” وبأحجام متنوعة في السوق الإماراتية، وذلك لمواكبة موجة تنامي مبيعات هذا النوع من الشاشات محلياً، فوفقاً لأحدث معدلات البيع الصادرة عن هذه الشركة العملاقة في مجال التقنيات، تشكل الشاشات فائقة الوضوح “UHD” 40% من إجمالي شاشات التلفاز الكبيرة التي تنتجها، ما يشير إلى وجود توجه عام وكبير نحو اقتناء شاشات أكبر بجودة عرض عالية.

 وقد بدأت شاشات التلفاز قياس 55 بوصة أو أكثر بغزو منازل المشاهدين في دولة الإمارات العربية المتحدة بوتيرة متسارعة منذ العام 2013، مع إصدار شركة “Gfk” الاستشارية لأبحاثها السوقية التي أشارت إلى نمو مبيعات شاشات قياس 65 وما فوق التي تنتجها شركة سامسونج وهي495 بالمئة في عام 2013 و978 بالمئه للكمية المباعة في نفس العام، كما حققت شاشات سامسونج قياس 80 بوصة وما فوق قفزة نوعية، حيث تزايد معدل مبيعاتها إلى أربعة أضعاف بين العامين 2012 و2013.

 وقد تميز العام 2014 بالارتفاع السريع لموجة مبيعات شاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD”، الذي ترافقت مع إطلاق شركة سامسونج لشاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” المقوسة في منطقة الخليج.

 في هذا السياق، قال فينود ناير، المدير العام لقسم شاشات التلفاز لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “لقد سعينا إلى لفت انتباه المستهلكين في دولة الإمارات إلى مفهوم جودة العرض وسهولة الاستخدام عندما قمنا بطرح شاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” الجديدة في أسواق المنطقة. وعلى الرغم من أن المتسوقين في دولة الإمارات يعتبرون من بين الشرائح الأولى التي تسعى لاقتناء وتجريب الإصدارات الجديدة، إلا إننا لم نتوقع هذا المستوى من النمو. ومع مواكبة شركة سامسونج لتعزيز أداء منتجاتها، فإننا نتوقع أن تستقطب شاشات التلفاز فائقة الوضوح المزيد من المستهلكين”.

 وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج قامت في شهر أبريل الماضي بطرح منتجاتها من شاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” المقوسة، وشاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD”، في السوق الإماراتية، وذلك من أجل إيصال تجربة مشاهدة سينمائية غامرة إلى جميع المنازل في أنحاء الإمارات. كما أن تقنية الإعتام الدقيق “ADE” وتقنية ضبط الألوان الطبيعية “PCT” تضيفان بعداً جديداً لآلية عرض ألوان حقيقية مدهشة بتفاصيل غير مسبوقة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تزويد جميع شاشات التلفاز الجديدة 2014 بتقنيات ذكية، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تقسيم الشاشات لمشاهدة البث المباشر ومحتوى الإنترنت والأخبار ومقاطع الفيديو دون المساومة على حساب الجودة أو المساحة.

 وعلاوةً على ذلك، قامت شركة سامسونج بتعزيز المحتوى الإقليمي لشاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” بتطبيق شاهد “Shahid”، وهي الخدمة الأكثر شعبية على مستوى المنطقة في مجال متابعة أضخم المسلسلات والبرامج من مختلف القنوات في أي مكان وفي أي وقت يرغب به المشاهد.

 بإمكان المستهلكين الحصول على كافة منتجات شركة سامسونج من شاشات التلفاز فائقة الوضوح “UHD” في جميع متاجر بيع الأجهزة الالكترونية الرائدة، وهي متوفرة بالقياسات 50 و55 و65 و78 و85 و105 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى