صيف الشرقية تقدم الكوميديا في “ما يصح إلا الصحيح”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام – عبوده البرغوتي:

IMG_0575دعت أمانة المنطقة الشرقية الجمهور ضمن فعاليات صيف الشرقية 35، لحضور المسرحية الكوميدية “مايصح إلا الصحيح” بالتعاون مع مؤسسة الاعلان السابع للإنتاج الفني، غدا الجمعة والسبت والأحد، بالصالة الرياضية الخضراء بالراكة.

 المسرحية تأليف الكاتب عبدالعزيز العطالله والإخراج للفنان المخرج راشد الورثان، وبطولة الممثل الكوميدي أسعد الزهراني، الفنان طارق الحربي، راشد الورثان وجبران الجبران وعبدالله الحسن ،عبدالله الزهراني، عبدالوهاب السالم، ,الصوت لعبدالعزيز العباس والديكور لوهيب ردمان، والتصوير لمحمد الموسى.

 وتدور فكرة المسرحية التي ينتجها الفنان المسرحي جبران الجبران عن طريق مؤسسه IMG_0683الاعلان السابع للإنتاج الفني، حول الفساد الاداري في احدى الشركات الكبرى، حيث يلعب الفنان اسعد الزهراني فيها دور البطل الذي يحاول اصلاح ذلك الفساد بطريقة كوميدية ويحاول الفنان طارق الحربي جلب معلومات المفسدين له ويأتي ذلك كله حين يستعين موظف الشركة “سليمان” طارق الحربي بالإستعانة بصديقه “فيصل” أسعد الزهراني فيما يلعب الفنان عبدالله الزهراني دور المطرب “مطلق” الذي جلبه فيصل لإحياء حفله رجال الأعمال ويقوم الفنان عبدالله الحسن دور أبو هاني كبير رجال الأعمال ويشغل منصبا مرموقا بالشركة.

 العطالله كاتب المسرحية الكوميدية “مايصح إلا الصحيح”قال أن العرض المسرحي (مايصح الا الصحيح) عنوان مأخوذ من قول عربي قديم  مأثور وهو( لايصح الا الصحيح ) مما اتفق على تسميته IMG_0676بجوامع الكلم (المثل والحكمة وغيرها…)، منوها بالصدى والآراء التي امتدحت العرض المسرحي خلال تقديمه في مهرجان العيد في منطقة الرياض ، والذي يناقش قضية الفساد وهي احدى القضايا الهامة التي بدأت تغزو وطننا الغالي والذي تنبهت له حكومتنا الرشيدة فوضعت لمكافحته ادارة كاملة لتحارب هذه الآفة البغيضة، وان النجاح لا يأتي صدفة ان للنجاح عوامل متعددة تصنعه، فلولا وجود منتج صادق ومخلص وكريم على انتاجه ليظهر منتجه في ابهى حلة واجمل ثوب لما ظهر العرض بالمظهر اللائق واعني بهذا مسرحية مايصح الا الصحيح.

 مشيدا بدور المخرج الذي دخل في جدل فني مع النص ليستخرج منه متكأ ومقفز لفضاء مسرحي يعج بالحركة المسرحية المدروسة التي تضيف للنص ابعادا  جمالية وكوميدية تغري الجمهور بالمشاهدة دون السقوط في فخ التهريج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy