اقتصاد

“موانئ” و الأكاديمية السعودية اللوجستية توقعان مذكرة تعاون لتأهيل وتطوير قدرات الكوادر البشرية

الرياض – واس:

وقعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” مذكرة تعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية؛ لتعزيز سبل التعاون بين الطرفين، في مجال التعليم والتدريب والتطوير، وتأهيل الكوادر البشرية، وذلك تحت رعاية معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وقع المذكرة كل من نائب رئيس الهيئة العامة للموانئ للرقابة والسياسات والتشريعات الكابتن يوسف بن محمد الحصان، والرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبد الكريم، بحضور رئيس الهيئة العامة للموانئ الأستاذ عمر بن طلال حريري، وعدد من المسؤولين.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الهيئة والأكاديمية في تطوير المبادرات المشتركة؛ لجذب الكوادر الوطنية السعودية، والاحتفاظ بها في مجال اللوجستيات وإدارة الموانئ، بما يعزز من دعم توطين المهن، ويعمل على تأهيل الكفاءات الوطنية، وتنمية وبناء قدراتهم.

وتأتي مذكرة التعاون في إطار حرص “موانئ” واهتمامها بتدريب منسوبيها، وتأهيلهم بما يدعم قدراتهم في المجال البحري واللوجستي، وفق أحدث المستويات والبرامج التدريبية التي تتيحها الأكاديمية؛ لتعزيز إمكاناتهم على النحو المحقق لمختلف التطلعات الإستراتيجية الممّكنة لرؤية 2030، ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وتشمل مجالات التعاون بين “موانئ” والأكاديمية السعودية اللوجستية: إنشاء إطار عمل للكفاءات يوضح المهارات والمعارف اللازمة لمختلف الأدوار ضمن النظام الإيكولوجي للموانئ، وتطوير وتطبيق مجموعة من البرامج التدريبية والمؤهلات التعليمية حسب إطار الكفاءات، إضافة إلى تصميم برنامج مستمر للتطوير المهني للموظفين القائمين ضمن النظام الإيكولوجي للموانئ، وإصدار الشهادات المهنية للعاملين في الموانئ.

يُذكر أن “موانئ” تعمل بالتعاون مع شركائها؛ على تعزيز جهود توطين الوظائف بالقطاعات البحرية واللوجستية للموانئ السعودية، لتوفير فرص وظيفية جديدة لأبناء وبنات الوطن، ورفع كفاءاتهم، وتطوير خبراتهم، وتأهيلهم لسوق العمل، وفتح المجالات للكوادر الوطنية بمختلف فئاتها من أجل المنافسة وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى