تكنولوجيا

«سوني» تطلق سلسلة من تلفزيونات «برايفيا 4 كيه» بأفضل الصور وجودة صوت لا مثيل لها

سويفت نيوز_الرياض

19اعلنت الشركة الإلكترونية الحديثة «سوني» إحدى شركات مجموعة الفيصلية والوكيل الحصري لمنتجات شركة «سوني» في المملكة، الرائدة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية و«سوني» الشرق الأوسط وأفريقيا خلال المؤتمر الصحافي المصاحب لحفل أقيم في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية اليوم عن إطلاق توسعة لسلسلتها من أجهزة التلفاز «برايفيا 4 كيه» مع إضافة 3 سلاسل جديدة ليصبح المجموع تسعة مجموعات يتم توفيرها للمستخدم مع مزايا جديدة محسنة خلال شراء أجهزة «4 كيه»
وقد تضمنت آخر العروض من سوني سلسلة X9500b المتميزة والتي تضمنت ميزة جديدة هي تقنية داينامك رينج برو المطوّرة والتي تتيح إمكانية التقاط أروع الصور، أما تصميم X9000B المبتكر فيتضمن سماعات تعمل بتقنية السائل الممغنط، وسلسلة X8500B والتي توفر خياراً مناسب التكلفة من بين باقة أجهزة 4K LED.
بهذه المناسبة أوضح الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين بمجموعة الفيصلية أن المستخدم يبحث اليوم عن تجربة تكاملية تحقق له ما يصبو إليه من هذه الأجهزة من جودة التكنولوجيا السمعية والبصرية. وخلال السنوات الماضية، قامت «سوني» بتعزيز ريادتها في تلبية متطلبات المستخدمين في هذه السوق المتغيرة دوماً».
وأضاف نوبيو كينوشيتا مدير التسويق بالشركة الإلكترونية الحديثة «سوني» أن إطلاق المجموعة الجديدة من شاشات 4K LED والتي تقدم الأفضل في مجال الصوتيات والمرئيات من خلال منصة واحدة، تعد انطلاقة جديدة في عالم الترفيه المنزلي تأخذ المستخدم إلى تجربة جديدة ومثيرة».
وتتميز المجموعة التي طرحتها «سوني» بتوفير صورة فائقة الدقة وجودة من خلال تقنيات حديثة تعمل على تحسين جودة الصورة والمحتوى باستخدام بيانات الأنماط «4 كيه» إلى «4 كيه» الخاصة بها، وهذا يؤدي إلى تطوير حدة الصور «4 كيه» الأصلية، مما يؤدي إلى تعزيز وظيفة تغاير الألوان وإثرائها على الشاشة. أما بالنسبة للمحتوى عالي الدقة، فبدل أن تقوم الشاشة بزيادة عدد البيكسلات، تستخدم تقنية «4 كيه برو» مركز بيانات المحتوى من أجل تعزيز جودة الصورة. وبالاعتماد على المحتويات المحملة على الشاشة، تقوم التقنية بالتقاط اللوغاريتمات المناسبة لتطوير جودتها وجعل كل أجزاء الصورة مناسبة لتجربة «4 كيه».
وتستخدم مجموعتي X9500B وX8500B مكبرات صوت جديدة تتكون من قناة صوتية ثنائية طويلة، يبلغ طولها 1.5 متر مع مكبر صوت تبلغ سعته 0.75 لتر قابل لإعطاء أصوات إيقاعية أكثر صفاءً وخالية من التشويش، وتضم المجموعة مكبرات صوت مدمجة خلف شاشة التلفاز (مكبري صوت يبلغ طولهما 85 إنش) من أجل تدعيم الترددات وإنتاج صوت أقوى وقادر على مجاراة الصور الكبيرة التي تظهر على شاشة التلفاز. وقد صُممت السلسلة بناءً على «تصميم الوتد»، وهو تصميم يهدف إلى ضمان الثبات في عصر النمو المطرد لأحجام الشاشات. فمن خلال خفض مركز الجاذبية في جهاز التلفزيون، تمكنت «سوني» من إنجاز التصميم بقاعدة أصغر من مثيلاتها في أجهزة التلفزيون التقليدية، مما يتيح خيارات متنوعة للتركيب رغم حجم الشاشة الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى