تكنولوجيا

سوني تحصد 6 جوائز مرموقة من الجمعية الأوروبية للبصريات والسمعيات

دبيسويفت نيوز:

 حظيت سوني مؤخراً بتكريم رفيع المستوى لمنتجاتها عالية الجودة والتي لها تأثير إيجابي على حياة الناس من الجمعية الأوروبية للبصريات والسمعيات (EISA)، أكبر مؤسسة للوسائط المتعددة في أوروبا

وتعتبر هذه الجوائز بمثابة تقدير من الجمعية لمنتجات سوني التقنية واسعة النطاق والتي تشمل التلفزيونات والتصوير الرقمي ونظام الترفيه المنزلي والأجهزة المتحركة، وهي تأكيد للنجاج الباهر التي حققته سوني بالتزامها بتصنيع منتجات تتمتع بالموثوقية والجودة العالية ويستخدمها العملاء بكل ثقة

جائزة أفضل كاميرا مدمجة احترافية في أوروبا لعام 2014 – 2015: كاميرا a7R

١تتميز الكاميرا بتصميم جميل وسهل الحمل أثناء المهمات الطويلة، وتوفر للمصورين جميع ما يحتاجونه من أدوات وميزات التصوير. وتتيح أزرار التحكم في الأمام والخلف بالإضافة إلى عجلة التحكم، وزر تعويض التعريض الضوئي سهولة تعديل إعدادات التصوير أثناء الاهتمام بإطار اللقطات من خلال النافذة عالية التباين، وعالية الدقة من طراز XGA OLED أو عبر الشاشة القابلة للطي بحجم 3 بوصة.

ويضم الحساس كامل الإطار بقياس 35 مم من طراز إكسمور سيموس تكنولوجيا التركيز الضوئي وتوسيع الصمام الثنائي للصورة، كما تضم كاميرا ألفا α7R أيضاً تصميماً جديداً للعدسة دون فراغات من شأنه أن يزيل المساحات بين البكسلات المتجاورة. تزيد هذه التحسينات من كفاءة جمع الضوء، ما يحقق جودة استثنائية للصورة، ويخفض مستوى التشويش البصري ويعوض عن التحدي المتمثل في انخفاض أحجام البكسلات من خلال العدد الهائل من البكسلات.

جائزة أفضل كاميرا مدمجة في أوروبا لعام 2014 – 2015: كاميرا  DSC-RX100 III

 

٢صُنعت هذه الكاميرا من الألمنيوم خفيف الوزن الذي يعطيها رونقاً جميلاً، وهي إضافة جديدة لسلسلة الكاميرات السابقة من الفئة نفسها. وتستكمل مواصفات الكاميرا من خلال العدسة المتطورة والمعالج السريع ونافذة OLED Tru-Finder™ القابلة للسحب مع طلاء ZEISS® T*، وميزات تصوير الفيديو المطورة وشاشة LCD القابلة للطي بزاوية 180 درجة – كل ذلك في كاميرا أنيقة ذات عدسة ثابتة وبحجم الجيب.

جائزة أفضل كاميرا فيديو في أوروبا لعام 2014 – 2015: كاميرا  FDR-AX100E

٣تتميز الكاميرا الجديدة بأنها أول كاميرا4K Handycam®  مزودة بحساسExmor R™ CMOS  طراز-1.0 يتصف بحجم أكبر بكثير من الحساس المتوفر في كاميرات الفيديو الاستهلاكية العادية، لالتقاط صور مذهلة وفائقة الوضوح بدقة 4K Ultra HD (3840 x 2160 بكسل) مع تفاصيل أعلى بأربعة أضعاف من الوضوح الكاملFull HD  وإمكانية إضفاء تأثيرات إضاءة “بوكيه” الخلفية الرائعة في الوقت ذاته أيضاً، حتى عند التصوير في الظروف المشمسة.

ويعمل حساس4K  بالتناغم مع محركBIONZ X™  فائق القوة لمعالجة الصور من سوني، والذي يوظف تقنية الحد من التشويش والدقة في تصوير التفاصيل وفقاً للموقع، لتصوير استثنائي مذهل وأقرب إلى الواقع من أي وقت مضى. ومع وظيفة Cinematone Gamma/Colour المتطورة، توفر كاميرا الفيديو الجديدة إمكانية التسجيل بسرعة 25p التدريجية لإضفاء ذلك المظهر الدافئ والغني لمقاطع الفيديو.

جائزة أفضل تلفزيون في أوروبا بتقنية 4k Ultra HD لعام 2014 – 2015: تلفزيون  KDL-65X9005B

٤تقدم شاشة 4K بحجمها الكبير من سوني والتي تتبع لسلسلة برافيا X9000 جودة ممتازة للصوت والصورة وأناقة غير مسبوقة في الشكل. وتتميز الصورة بأنها أقوى وأكثر بريقاً، كما يشعر المُشاهد باندماجه الكامل مع الشاشة بفضل تقنية TRILUMINOS التي تنتج ألواناً غنية تزخر بالنشاط والحيوية. كما إن جميع ميزات هذه الشاشة جرى تعزيزها بشكل كامل بفضل المحرك المعالج 4K X-Reality PRO القوي، ناهيك عن قاعدة بيانات صور 4K الخاصة بسوني التي تنتج ألواناً تنبض بالحياة، ومنصة التركيب الفريدة للشاشة والتي تعزز من ثباتها وتتيح وصل الكابلات بكل سهولة وتعطي مساحة أكبر لمكبرات الصوت لجودة أنقى وأفضل.

جائزة أفضل جهاز لوحي في أوروبا لعام 2014 – 2015: جهاز  Xperia™ Z2 Tablet

٥طورت سوني جهاز Xperia™ Z2 اللوحي بشكله الأنيق باستخدام مواد ممتازة وبمراعاة كافة التفاصيل التي تم تصميمها بعناية فائقة لصنع أرق جهاز لوحي مضاد للماء في العالم (بسماكة 6.4 مم فقط) وأخفها وزناً على الإطلاق (يبلغ وزن الجهاز 426 غراماً فقط لطراز الواي فاي، و439 غراماً لطراز LTE/3G). هذه الصفات المتميزة تجعله مريحاً للاستخدام وسهل الحمل حتى في يد واحدة. كما إن تصميم OmniBalance الفريد يعطي الجهاز صفات الصلابة والرقة في آن معاً، ما يجعله عملياً وجميل المظهر من جميع الزوايا. وعلاوة على ما سبق، فإن صفات الجهاز المضادة للماء تلبي احتياجات المستخدم الذي يود اصطحابه في كل مكان وزمان.٦

جائزة أفضل مصدر رقمي في أوروبا لعام 2014 – 2015: مشغل الملفات الصوتية  HAP-Z1ES

تقدم سوني لعشاق الموسيقى مشغل الملفات الصوتية HAP-Z1ES بتقنية HDD والذي يراعي أدق التفاصيل الصوتية والموسيقية للملفات ذات الدقة العالية. وتُخزن الملفات الموسيقية في القرص الصلب للجهاز والذي تبلغ سعته 1 تيرابايت، كما يمكن نقلها لاسلكياً أو عبر الكابل من كمبيوترك الشخصي من نوع PC أو Mac باستخدام تطبيق “HAP Music Transfer”. يتزامن التطبيق بشكل أوتوماتيكي مع أي ملفات موسيقية جديدة، لذا سيكون قرصك الصلب محدثاً على الدوام. ويتوفر هذا الجهاز في أسواق مختارة في منطقة آسيا – باسيفيك.

اقتباسات من الجمعية الأوروبية للبصريات والسمعيات:

جائزة أفضل كاميرا مدمجة احترافية في أوروبا لعام 2014 – 2015: كاميرا a7R

استطاعت سوني للمرة الأولى على الإطلاق أن تركب حساساً كامل الإطار بقياس 35 مم في هذه الكاميرا المدمجة بحجمها الصغير والخالية من المرايا، وبسعر معقول جداً. وتتميز الكاميرا بدقتها الفائقة التي تصل إلى 36 ميجابيكسل، وهي أكبر دقة من نوعها بين الكاميرات المدمجة، كما يعزز معالج BIONZ X من سوني حساسية الآيزو لتصل إلى 25600 وبتشويش منخفض نسبياً. وتقدم كل من نافذة الرؤية الإلكترونية والشاشة القابلة للطي بحجم 3 بوصة إمكانية المشاهدة الواضحة، بينما تتوفر ميزات نقل الصور لاسلكياً وإمكانية التصوير عن بُعد في الكاميرا بفضل تقنيتي الاتصال اللاسلكي واتصال NFC المدمجتين فيها.

جائزة أفضل كاميرا مدمجة في أوروبا لعام 2014 – 2015: كاميرا  DSC-RX100 III

لقد نجحت سوني في إنتاج كاميرا محسنة لسلسلة كانت من أفضل الكاميرات المدمجة الموجودة في السوق مسبقاً. فكاميرا DSC-RX100 III التي تتميز بدقة 20 ميجابيكسل لديها القدرة على إنتاج صور بدقة عالية على الرغم من حجمها الصغير. تضم الكاميرا عدسة سريعة من طراز ZEISS® Vario-Sonnar T* وبقياس 24-70 مم وفتحة F1.8-2.8، إضافة إلى معالج الصور BIONZ X من سوني، ما يضمن التقاط صور عالية الوضوح وقليلة التشويش حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما تحتوي على شاشة LCD بقياس 3.0 إنش يمكن طيها 180 درجة، إضافة إلى فلتر 3EV ND، وإمكانية تسجيل فيديوهات بتقنية HD، والاتصال عبر تقنيتي الواي فاي وNFC، ما يضمن مشاركة الصور لاسلكياً والتحكم في الكاميرا عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

جائزة أفضل كاميرا فيديو في أوروبا لعام 2014 2015: كاميرا  FDR-AX100E

أصبح بإمكان المستخدمين إنتاج محتوى عالي الجودة بتقنية 4K وذلك بفضل كاميرا الفيديو هذه من سوني التي تمتاز بخفة وزنها وصغر حجمها وأدواتها الإبداعية الحديثة والمتوفرة للاستخدام بكل سهولة لصانعي الأفلام. تتوفر عدة صيغ لتسجيل الفيديوهات، وتمنحك الكاميرا تحكماً كاملاً بفضل وظائف الفلترة والتعديلات سهلة الاستخدام التي تتصف بالاحترافية. كما يمكنك تسجيل 25 إطاراً في الثانية بتقنية 4K، و50 إطاراً في الثانية بتقنية الوضوح العالي الكامل، و100 إطار في الثانية ضمن الحركة البطيئة، وذلك بفضل معالج BIONZ X ذي الدرجة الاحترافية. أضف إلى ذلك كله ميزات الاتصال اللاسلكي واتصال NFC، وتقنية تثبيت الصورة، وتقنيات اختيار مشاهد التصوير التي تجعل من استخدام هذه الكاميرا متعة لا تضاهى.

جائزة أفضل تلفزيون في أوروبا بتقنية 4k Ultra HD لعام 2014 2015: تلفزيون  KDL-65X9005B

مجموعة شاملة ومتكاملة من المزايا الرائعة نجدها في شاشة سوني KDL-65X9005B المثالية تماماً لمن يبحث عن التشويق والترفيه المنزلي، بما في ذلك الحجم الكبير والصوت الفائق والدقة العالية. إن هذه الشاشة التي يبلغ حجمها 65 بوصة تبهر الجميع بحق، خاصة مع قدرات التحكم غير المسبوقة بفضل محركها القوي، وإمكانية مشاهدة الصور والفيديو والاستمتاع بمقاطع بلوراي. كما إن تقنية TRILUMINOS توفر تشكيلات غنية من الألوان الواقعية والطبيعية. وتأتي قدرات الشاشة الصوتية من إمكانية تركيبها بمنصة التثبيت والمكبرات الصوتية الممتازة التي تنتج جودة عالية للصوت بكافة نغماته وبشكل لا يضاهى في أي شاشة أخرى.

جائزة أفضل جهاز لوحي في أوروبا لعام 2014 2015: جهاز  Xperia™ Z2 Tablet

برقته الفائقة وأناقة تصميمه، لا شك أن جهاز Xperia™ Z2 اللوحي يستحق هذه الجائزة، فجودة صورته الممتازة في شاشته التي يبلغ حجمها 10.1 بوصة تعطي ألواناً تنبض بالحياة ولا تتغاضى عن أي تفصيل. كما يتميز الجهاز بسرعته الكبيرة بفضل معالج Qualcomm Snapdragon رباعي النواة الذي تبلغ سرعته 2.3 جيجاهرتز، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4 الذي يوفر تجربة غير مسبوقة لاستخدام الإنترنت، ويحتوي على ذاكرة RAM تصل سعتها إلى 3 جيجابايت. والجهاز مناسب تماماً لمشاهدة الأفلام التي تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل، ناهيك عن إمكانية الاستمتاع بكافة الألعاب المفضلة. وقد حصل الجهاز على شهادة اعتماد IP58 (مقاوم للماء لمدة 30 دقيقة ضمن عمق 1.5 متر في المياه العذبة)، ويمكن تشغيله لمدة 13 ساعة متواصلة بفضل بطاريته القوية.

جائزة أفضل مصدر رقمي في أوروبا لعام 2014 2015: مشغل الملفات الصوتية  HAP-Z1ES

تُعرف سوني بأسبقيتها التاريخية في إنتاج بعض من أفضل المنتجات والمشغلات الصوتية على مر الزمن، من أجهزة الووكمان إلى الأقراص الرقمية المدمجة وأقراص Super Audio، وها هي تواصل مسيرتها الحافلة بمشغل الملفات الصوتية والرقمية الجديد بدقته العالية. يحتوي جهاز HAPZ1ES على قرص صلب تصل سعته إلى 1 تيرابايت ومدخل USB، ويمكن وصله بالشبكة المنزلية عبر الإيثرنت أو الواي فاي. كما يمكن تشغيل راديو الإنترنت عبر الجهاز باستخدام منصة vTuner، ويستطيع الجهاز إعادة تشغيل الملفات الموسيقية من قرصه الصلب مباشرة. إنه الجهاز الأمثل لتشغيل جميع ملفاتك الصوتية عالية الدقة والجودة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى