اقتصاد

خبير إقتصادي يحذر من التهاون في تطوير تقنية المعلومات

دبي- هشام رفعت:

Sam Alkharrat, President, SAP MENAأعلنت اليوم شركة “إس إيه بي”، عملاقة برمجيات الأعمال العالمية، أنها ستلجأ إلى الحلول السحابية في مسعىً لتنشيط الحراك الراميإلى تبسيط تقنية المعلومات في المنطقة وتسريع عملية التحوّل في عالم الأعمال. وقالت الشركة إنها ستسلّط الضوء بهذا الشأن على حلولها السحابية المبتكرة خلال مشاركتها المرتقبة في حدث “أسبوع جيتكس للتقنية 2014” أكتوبر المقبل.

 وترى شركة الحلول البرمجية السحابية المدارة على منصة “هانا” HANA طلباً شديداً على حلول تقنية المعلومات المستندة إلى السحابة والتي تعزّز العائدات المتحققة على الاستثمار، في وقت تتزايد فيه الاستثمارات التي تضخّها الحكومات الخليجية والشركات العاملة بالمنطقة، ولا سيما في إمارة دبي التي تنفّذ بدأب مشروع مبادرتها “دبي المدينة الذكية” وتستعدّ بمشاريع أخرى لاستضافة الحدث الدولي الكبير “إكسبو 2020”.

 وقد حذّر سام الخراط، رئيس “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشركات من التهاون في مسألة الابتكار، موضحاً أن من شأن المشهد الاقتصادي القويّ أن يترك تلك الشركات متخلفة عن مسيرة التطوّر المتسارعة التي تشهدها دول الخليج في الفترة الراهنة، وقال: “يتيح “أسبوع جيتكس للتقنية” أمامنا فرصة لا نظير لها لاستعراض الكيفية التي يمكن بها للحوسبة السحابية تبسيط تقنية المعلومات ودفع عملية التحوّل في عالم الأعمال، لكونه أكبر الفعاليات الإقليمية بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات”.

 وستقوم “إس إيه بي”، خلال مشاركتها في “جيتكس”، بالتركيز على أربعة مجالات رئيسية من مجالات الابتكار هي الحوسبة السحابية ومنصة “هانا” من “إس إيه بي” والحوسبة التنقلية والتحليلات، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيتها السحابية المسمّاة “بساطة التشغيل”.

 وتكامل منصة “هانا” جميع حلول “إس إيه بي” في منصة سحابية واحدة وفورية.وقد باتت جميع التراخيص الأساسية الخاصة ببرمجيات “إس إيه بي” تضمّ الآن البرنامج “فيوري” المبتكر لمنح المستخدم تجربة استخدام مصممة وفق الاحتياجات الشخصية وتتسم بالبساطة وبكونها سريعة الاستجابة عبر جميع الأجهزة، ما من شأنه الإسهام في تعزيز العائدات المتحققة على الاستثمار.

 وأضاف الخراط: “ستتخذ مبادرات المدن الذكية موقعاً مركزياً في “جيتكس” هذا العام، ما يجعلنا نأمل في أن نتمكن من إظهار كيف أن مدناً مثل دبي يمكن أن يكون لها تأثير في دفع الابتكار بمجال الخدمات الحكومية عبر الحلول السحابية، وبالتالي لعب دور جوهري في قيادة الاقتصاد العالمي”.

 يُذكر أن إيرادات “إس إيه بي” من الحوسبة السحابية تقترب من 1.6 مليار دولار، والشركة هي الأسرع نمواً بالحجم بين الشركات المقدّمة للحلول السحابية في العالم، وفقاً لما ورد في تقرير النتائج المالية للشركة للربع الثاني من العام الجاري.

 وستقوم “إس إيه بي”، خلال الحدث، باستقبال كبار عملائها وعقد اجتماعات مغلقة وتنظيم عروض لعدد من أبرز حلولها التقنية. وتقع منصة “إس إيه بي” في “جيتكس” بالقاعة رقم 6 وهي تحمل الرقم MAC 6-15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى