تكنولوجيا

«أفايا» تواصل التحليق في سرب الكوكبة الريادية للعام السادس علي التوال

دبي- سويفت نيوز:

_à_ص_à_» ___د____أعلنت اليوم «أفايا» Avayaعن اختيارها ضمن الشركات الرائدة في قائمة «الكوكبة الريادية» للشركات الرائدة في مجال الاتصالات الموحّدة للعام 2014 والصادرة عن مؤسسة جارتنر للأبحاث. وهذه هي السنة السادسة على التوالي التي يتم فيها تصنيف أفايا في قائمة «الكوكبة الريادية»، مما يدلّ على مكانتها كلاعب أساسي في مجال الاتصالات الموحّدة والحلول التشاركية.

 ويعمل تقرير الكوكبة الريادية لجارتنر على تقييم الشركات من ناحية قدرتها على تنفيذ المشاريع وفعاليتها في العمل ومدى نجاح واكتمال رؤيتها والتي هي عبارة عن خارطة طريق للعمل، فضلا عن الاطلاع على حاجات المستخدمين المستقبلية والتوجهات التي تشهدها السوق.

 وتصنّف جارتنر الشركات ضمن هذه القائمة بناء على امتلاكها لحلول متكاملة للاتصالات الموحّدة وحضورها القويّ في الأسواق ونجاحها في أعمالها، فضلا عن حضورها القوي في الأسواق الأخرى المشابهة بما يعزز حضورها في مجال الاتصالات الموحّدة، ولا بد أن يكون لدى هذه الشركات وشركائها من الموزعين خبرة في توفير حلول الاتصالات الموحدة إلى مجموعة واسعة من المؤسسات وفي معظم المناطق الجغرافية.

 ويشير تقرير جارتنر إلى أن الإقبال على حلول الاتصالات الموحدة للمؤسسات الكبيرة وللشركات الصغيرة والمتوسطة لا يزال في بدايته مع اعتماد أفضل الممارسات ونضوج إقبال المستخدمين عليها، ومع ذلك فقد وجدت جارتنر أن معظم المؤسسات لاتعتمد على حلول للاتصالات الموحّدة، ويعود ذلك إلى الكلفة العالية لهذه الحلول والتي تعد عقبة أمام صانعي القرار، فضلا عن مدى الإشراف على هذه الحلول وأثر القرارات التقنية في المؤسسات على صانعي القرار فيها.

 ووفقا لجارتنر فإن هناك 5 خصائص لحلول الاتصالات الموحدة لها أثر هامّ على نجاح هذه الحلول ورضى المستخدمين تجاهها، وتتمثل في توفيرها لتجربة مميزة للعملاء ودعمها للتجوال وقدرات التشغيل البينية، بالإضافة إلى دعمها للحلول السحابية والهجينة وتوافقها مع مجموعة واسعة من الحلول.

 وتواصل أفايا التركيز على هذه الخصائص باعتبارها عوامل أساسية في تطوير حلولها المبتكرة، كما تركز على تطوير تجربة استخدام مبسطة وفعّالة تتيح الوصول إلى أي قناة اتصال باستخدام أي جهاز، ولطالما كانت أفايا في طليعة الشركات التي توفر التقنيات الجوالة للمؤسسات خلال السنوات العشر الأخيرة، كما أنها من أوائل الشركات التي دعمت استخدام الأجهزة الشخصية في العمل، وعزّزت ذلك من خلال دعم الويب ومؤتمرات الفيديو من كافة الأجهزة تقريبا. وإضافة إلى ذلك فهناك إقبال متزايد على حلول أفايا السحابية التشاركية Avaya Collaborative Cloud، وذلك مع سعي مزوّدي الخدمات السحابية والعملاء للانتقال إلى بيئات العمل ذات الكلفة التشغيلية (OpEx) اعتمادا على قدرات حلول الاتصالات الموحّدة Avaya Aura.

 وتشير قدرات التشغيل البينية والتوافق مع مجموعة واسعة من الحلول إلى أن الشركات بحاجة إلى التعامل مع حلول مقدّمة من شركات مختلفة، وتوفر منصة أفايا المفتوحة التي تدعم الاتصالات الجوّالة حلاّ متكاملاً يتيح دمج الأنظمة والأجهزة والتطبيقات المقدّمة من شركات مختلفة مع بعضها، وهو ما تحتاج إليه الشركات بالضبط في عالم الأعمال اليوم، وتعزز حلول «أفايا أورا» البنى التي تعتمد على بروتوكول تهيئة الجلسة (SIP)، مما يبسط الشبكة ويساعد على دمج التطبيقات وربط المستخدمين في شتى المواقع.

وفي هذا الصدد، قال محمد عارف، المدير التنفيذي لشركة أفايا في منطقة الخليج العربي: “يتسم مشهد الأعمال اليوم بالتعقيد والتطور المتسارع، مما يعزز الحاجة إلى أدوات للاتصال والتشارك تمكّن القوى العاملة من استباق التطورات والقيام بمهام متعددة بأسلوب مبسّط، وهنا تبرز خبرة أفايا بتوفير أفضل الحلول والنماذج التقنية المفضلة لدى المستخدمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى