معالي وزير العمل يرعى منتدى جدة للموارد البشرية 2014م

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- هبه نجيب:

_à___د___è _د___à_ç___»__ ___د_»__ _ذ__ _à_ص_à_» ___é_è_ç _ê___è__ _د_____à__يرعى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الدورة السادسة لمنتدى جدة للموارد البشرية 2014م والذي يعد أكبر منتدى للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يقُام سنوياً ويناقش أهم القضايا التي تهم سوق العمل السعودي وقضايا الموارد البشرية، وذلك خلال الفترة 23-26 محرم المقبل (16 – 19 نوفمبر 2014م) بفندق جدة هيلتون.

ويركز منتدى جدة للموارد البشرية الذي تنظمه كل من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة (AME) وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على عدة محاور منها مبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، وتقييم أداء سوق العمل في ظل التشريعات والأنظمة الجديدة واستعراض تحديات التطبيق والالتزام في المنظمات من وجهة نظر قطاعات مختلفة وإبراز احتياجات الموارد البشرية لمواكبة التشريعات وتوجهات التشريعات الحكومية في سوق العمل السعودي مع تناول تطبيق المبادرات والدعم المتاح في سوق العمل السعودي ونظام الأجور في منشآت القطاع الخاص وتنظيم عمل المرأة.

وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته لحرص معالي وزير _د___»_â_ز_ê__ _ح_è_ç_د_ذ _ذ__ _ص____ _ث_ذ_ê___â_ذ_ر -___خ_è__ _د___à___ز_»_ëالعمل المهندس عادل بن محمد فقيه ورعايته الكريمة للمنتدى، مؤكداً أن دعم وزارة العمل لهذا المنتدى استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة. كما شكر صندوق الموارد البشرية على شراكته الإستراتيجية ودوره الدائم في إنجاح هذا الحدث السنوي الهام.

وأوضح د. أبوركبة بأن المنتدى عزز في نسخه الخمس الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه في عام 2008 بخطوات ريادية متميزة حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية أمثال البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً. وكما عزز في نسخه الخمسة السابقة ضرورة بناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص. والتركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

وحظي منتدى جدة للموارد البشرية على مدى نسخه الخمسة بحضور أكثر من 50 خبير أجنبي في الموارد البشرية و200 متحدث محلي من القطاع الخاص وحضره أكثر من 2000 مشارك من رجال الأعمال والمدراء العامون ومدراء الموارد البشرية والتدريب والتطوير ومدراء التوظيف والأكاديميين وطلاب الجامعات، ويعد أول منتدى يحفز دعم القطاع الخاص لتأهيل طلاب وطالبات الجامعة لسوق العمل السعودي من خلال دعم ورعاية مقاعد الطلبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy