ادم وحواء

مستشفى عرفان وفريق النبلاء يقيمون فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي في اكتوبر الوردي

جدة – أمل باوزير:
اقامت مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام، وبالتعاون مع فريق النبلاء التطوعي فعاليات ومحاضرات توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي وذلك يوم الامس الاربعاء في المبنى الرئيسي للمستشفى.

وشارك بالفعالية اكثر من 25 متطوع ومتطوعة من فريق النبلاء التطوعي تعاونا مع المستشفى لتوعية وتثقيف المجتمع في عدة اركان مقسمة.

وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع عن سرطان الثدي في الشهر العالمي “اكتوبر الوردي” وتثقيف المجتمع بطرق الوقاية الصحيحة وطرق الفحص الذاتي واشعة “المامو غرام” والتعريف بالأعراض في حالة الاصابة -لاسمح الله- وطرق العلاج المتوفرة واثارها الجانبية.

واقامت المستشفى العديد من المحاضرات التوعوية المتنوعة المجانية عن سرطان الثدي والتي يقدمها اطباء واستشاريين من المستشفى وتقديم شهادات للحضور, دعما لتوجهات المستشفى وفريق النبلاء التطوعي لخدمة المجتمع والتثقيف المجتمعي، دعما ومشاركة لرؤية المملكة 2030.

وتتواجد بالفعالية العديد من الاركان التوعوية ابتداءَ من فحوصات الضغط والسكر والطول والوزن والكتلة “BMI”, يليها ركن التوعية بالطرق السليمة للوقاية من سرطان الثدي, وركن للتوعية بالأعراض وركن لطرق العلاج واثارها الجانبية, بالاضافة لركن شرح طريقة الفحص الذاتي وخيمة للفحص الذاتي من قبل مختصين.

ولاقت الفعالية استحسان الزوار وتفاعلهم، وشهدت حضور عدد كبير َمن الاعلاميين والاعلاميات لتغطية الحدث من مختلف الصحف ومشاهير السوشيال ميديا والاذاعة والتلفزيون وابدو اعجابهم بالتجهيزات والمعلومات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى