تكنولوجيا

“سيسكو” تعرض رؤيتها للمدن الذكية في “جيتكس دبي 2014”

دبي- سويفت نيوز:

1- Rabih Dabboussi, Managing Director, Cisco UAE_2 أعلنت اليوم شركة “سيسكو” أنها سوف تعرض حلولها عالمية المستوى، المتعلقة بتقنيات المجتمعات الذكية والمتصلة، خلال حدث “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″، المزمع انعقاده في أكتوبر المقبل، وذلك بما يتماشى والأهداف التي حددتها مبادرة “دبي المدنية الذكية”، التي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلقها العام الماضي.

 ومن المقرر أن تعرض “سيسكو” حلولها بشأن مواضيع متخصصة هي المجتمعات الذكية والمتصلة، والحكومات الذكية، وقطاعات السياحة والضيافة والتجزئة الذكية، وذلك تحت مظلة شاملة ترفع شعار “إنترنت كلّ شيء”. كما ستعرض الشركة كيفية حماية الفرص التي تتيحها “إنترنت كل شيء” وتأمينها من الهجمات الافتراضية، بُغية تمكينها من تحقيق أقصى إمكانياتها. وسوف يضمّ جناح الشركة في المعرض العالمي منطقة مخصصة لشركائها الاستراتيجيين.

 وقال ربيع دبوسي، المدير العام لـ”سيسكو” بالإمارات، في تعليق له على المشاركة المرتقبة في “أسبوع جيتكس للتقنية”، إن عودة شركته إلى المشاركة بفعاليات جيتكس، مع التركيز على المجتمعات الذكية والمتصلة “لا تقف عند إظهار التزامنا برؤية “دبي الذكية”، ولكنها تمتد لتشمل أيضاً دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها”.

 يُشار إلى أنه يجري تطوير المدن الذكية، على الصعيد العالمي، من خلال “إنترنت كل شيء”، التي يمكن أن تخفض التكاليف وتحسّن الإنتاجية وتزيد الإيرادات وتحسّن منافع السكان في القطاعين العام والخاص بدولة الإمارات. وتتوقع “سيسكو” أن تخلق “إنترنت كل شيء” قيمة ما قدر 19 تريليون دولار من القيمة على مستوى العالم، منها 4.6 تريليون دولار في القطاع العام، فيما يمكن للمدن وحدها تحقيق قيمة تبلغ 1.9 تريليون دولار من خلال مبادرات مثل المباني الذكية والمراقبة الذكية للغاز والمياه والمواقف الذكية للسيارات والإدارة الذكية للنفايات.

 وانتهى دبوسي إلى القول: “سيكون لمفهوم “إنترنت كل شيء” تأثير عميق على دولة الإمارات، الساعية إلى تقديم مبادرات مثل “دبي المدينة الذكية” واستضافة فعاليات عالمية مثل “إكسبو الدولي 2020″، إذ ستصبح الإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط قادرة، من خلال الاستفادة من خبرتنا الواسعة التي اكتسبناها من العمل في كثير من مشاريع المدن الذكية البارزة في العالم، على تحسين الحياة اليومية للمواطنين والشركات، وإرساء معايير جديدة في السوق العالمية”.

 ومن المنتظر أن تكشف “سيسكو” النقاب خلال معرض “جيتكس” عن نتائج بحث جديد يتناول السلوكيات والتوجهات الأمنية في أماكن العمل بدولة الإمارات، مستعرضة أحدث الحلول التي تقدمها فِرق “سيسكو” المختصة بهذا المجال. جدير بالذكر أن جناح الشركة في المعرض سيكون في قاعة زعبيل ضمن قسم “جلف كومس” وتحت الرقم Z-B40.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى