اقتصاد

بعد “توتال” و”فولفو” … مجموعة الزاهد ترفع استثماراتها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- سويفت نيوز:

 Photoاستكمالاً لخططها التوسعية من خلال تواجدها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وقعت شركة وارد القابضة التابعة لمجموعة الزاهد ومجموعة بن لادن السعودية، عقداً لشراء أرضٍ مساحتها 75,000 متر مربع في المنطقة الثانية بالوادي الصناعي، تتضمن تشييد عددٍ من المرافق الخاصة لتقديم خدماتها اللوجستية المتميزة لجميع الساكنين والعاملين في المدينة من المؤسسات الحكومية والمصانع والشركات.

 وقد وقع العقد الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والأستاذ مراون الفضل، الرئيس التنفيذي لشركة وارد  للخدمات اللوجستية، بفندق ومارينا البيلسان في المدينة الاقتصادية، وأعرب الرشيد عن سعادته بدخول “وارد” إلى سوق الخدمات اللوجستية، لتتولى ربطها بمدن ومناطق المملكة عبر جسور الشحن السريع وخدمات التوصيل المباشرة.

 وأشاد الرشيد بالمكانة الرائدة التي تتمتع بها “وارد” في خدمات النقل والدعم اللوجستي على مستوى المملكة، موضحاً أن قطاع النقل السعودي يشهد نمواً كبيراً كل عام، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد بيئة خصبة للاستثمار في هذا المجال، مؤكداً أن وارد ستستفيد من البنية التحتية المتقدمة وخدمات المؤسسات الحكومية المتميزة التي تقدم لعملاء المدينة الاقتصادية وخاصة تعدد وسائل النقل التي تتميز بها، حيث أنها متصلة حالياً بشبكة الطرق السريعة للمملكة، وتحتضن إحدى محطات قطار الحرمين السريع الذي سيصلها بمدينة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك بمطار الملك عبدالعزيز الدولي. ونوه الرشيد إلى أن الوادي الصناعي يملك المقومات التي تمكن المستثمرين من تجسيد طموحاتهم وخططهم المستقبلية مهما كان نوعها، خصوصاً وأن الوادي الصناعي يتصل مباشرة بميناء الملك عبدالله الذي يعد نقطة الوصول إلى أكثر من 250 مليون مستهلك في المنطقة.

 من جهته، صرح الأستاذ عمرو خاشقجي، نائب الرئيس لشؤون المجموعة بمجموعة الزاهد القابضة:”نحن فخورون بتواجدنا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تشهد نمواً متواصلاً بفضل جاذبية بيئتها الاستثمارية، ونجاحها في استقطاب أكبر الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مختلف التخصصات الصناعية والتجارية، والتي يدخل بعضها السوق السعودي للمرة الأولى”.

وأوضح خاشقجي:”ومن خلال العقد، تعتزم وارد توظيف خبرات كلٍ من الزاهد ومجموعة بن لادن ودرايتهما الواسعة المشتركة بالسوق السعودي والتي تتجاوز 60 عاماً، بالإضافة إلى إمكانيات “وارد” وقدرتها على تلبية احتياجات السوق المحلي بأفضل الطرق، وباستخدام أحدث التقنيات وتسخيرها لصالح مجتمع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الآخذ في النمو.”

 وقال الأستاذ مراون الفضل، الرئيس التنفيذي لشركة وارد  للخدمات اللوجستية: “باعتبارها شركة وطنية كبرى، تمتلك (وارد) كافة الإمكانات التي تمكنها من ربط المدينة الاقتصادية بشبكة خدماتها المتكاملة في مجالات الشحن واستيراد الحاويات إلى كافة الشركات والمؤسسات العاملة فيها، وسنضع بين أيديهم تقنياتنا المتقدمة وسلسلة التوريد والعمليات التجارية المتميزة المدعومة بأفضل الممارسات الصناعية”. ونوه الفضل إلى أن:”(وارد) تتمتع بسمعة مرموقة، وقد نجحنا سابقاً في توفير الدعم والمساندة والخدمات اللوجستية لعدد من المشاريع الإنشائية الكبرى بالمملكة، خاصة مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. واليوم، يقدم ميناء الملك عبدالله ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية الكثير من الفرص الواعدة، بما في ذلك شبكة نقل عصرية تربط البحر بالطرق البرية وبالسكك الحديدية. ونحن نعمل حالياً على وضع الخطط بهدف تطوير منشأة تخزين متقدمة داخل المدينة الاقتصادية، مدعومين بإمكاناتنا العالية في مجال الخدمات اللوجستية وشبكات التوزيع الواسعة عبر مناطق المملكة، ومنطقة الخليج العربي ومصر إلى جانب الخدمات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى