اقتصاد

شركة مجموعة الزامل القابضة تحتفل بالمئوية الأولى

الخبر – سويفت نيوز:

احتفلت شركة مجموعة الزامل القابضة بمرور 100 عام على تأسيس الشركة التي تأسست  من قبل الشيخ عبدالله الحمد الزامل (1897 – 1961)، وهو رجل أعمال سعودي طموح، قام بتأسيس أعمال تجارية في مجال بيع المواد الغذائية والأقمشة في مملكة البحرين في أوائل الثلاثينيات الميلادية من القرن الماضي. وتوسعت أعماله بنجاح بعد ذلك في مجال الاستثمارات العقارية في المملكة العربية السعودية.

وقد ساهمت النهضة الصناعية في المملكة العربية السعودية في أوائل السبعينيات الميلادية، إضافة إلى الظروف الاقتصادية الجيدة ودعم الحكومة للقطاع الخاص، في توفير بيئة مثالية لأبنائه للتوسع في طموحات والدهم الرائدة. وتم تطبيق برنامج إستراتيجي مخطط بعناية لتأسيس القاعدة الصناعية الرئيسية لمجموعة الزامل وانطلاق مبادرات التنويع في نشاطاتها، والتي تشمل استغلال الفرص في المجالات الجديدة والواعدة والمهيأة للنمو المستمر، بحيث أدى كل من التخطيط الدقيق والممارسات الإدارية الحكيمة إلى وضع شركة مجموعة الزامل القابضة في مصاف الشركات الاستثمارية الضخمة والمحترمة على المستويات المحلية والعالمية، والمعروفة بتنوع عملياتها الصناعية، ومصالحها التجارية

وتوفر المجموعة، من خلال أكثر من 60 قطاعاً في المرافق الصناعية والتجارية والخدماتية والاستهلاكية، حلولاً عديدة تلبي إحتياجات الشركات العالمية التي تعمل في القطاعات الصناعية والتجارية والبتروكيماوية والخدماتية. وتشمل هذه الحلول تصنيع أجهزة تكييف الهواء، والصناعات الغذائية و الكيماوية و البتروكيماوية، وتصنيع المنتجات البلاستيكية، والمنتجات الحديدية، و بناء السفن و تشغيلها و صيانتها. كما تعمل المجموعة أيضاً في الاستثمارات المصرفية والصناعية، وإنتاج الأصباغ المختلفة، وأنظمة السياجات الأمنية والتغليف.

وتُمكّن الشبكة الواسعة من المرافق التصنيعية، والتحالفات والشراكات الإستراتيجية المختلفة، معززة بما يزيد عن 21.000 من القوى العاملة المحترفة في أكثر من 60 بلداً، من تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة، كما تضمن الفرص الاستثمارية للمستثمرين والشركاء والمساهمين.

ويعمل ما يزيد عن 21.000 من المهنيين والمحترفين في أكثر من 60 قطاعاً في المرافق التصنيعية والخدمات المتنوعة للمجموعة المنتشرة في 60 دولة حول العالم. وتقدم المجموعة، معززة بتحالفات وشراكات إستراتيجية, منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة بأسعار تنافسية، والتي تشمل تصنيع أجهزة تكييف الهواء, والصناعات الحديدية, ومعالجة الزجاج المعماري, وتصنيع المنتجات البلاستيكية, والأصباغ المختلفة, إضافة إلى صناعة المواد العازلة والرافعات والمعدات الثقيلة. كما تعمل المجموعة أيضاً في مجال بناء وتصليح وصيانة السفن المختلفة وتشغيل الموانئ والاستثمار في القطاعات البتروكيماوية والكيماوية والمقاولات العامة.

تعتبر مجموعة الزامل من الشركات الرائدة في مجتمع الأعمال في المملكة العربية السعودية. فمن خلال التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ المشاريع بدقة، وسياسة تنويع الأعمال، فقد استفدنا من الظروف الاقتصادية الإيجابية والمشجعة في المملكة العربية السعودية، ومن الدعم الحكومي للقطاع الخاص، وذلك بهدف إيجاد فرص جديدة واعدة، خاصة مع توفر الموارد الطبيعية, وغيرها من المواد الأولية, والطاقة بأسعار تنافسية تمكن الصناعة السعودية من النمو والمنافسة وجذب المستثمر الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى