مؤتمر صحي بجدة يستعرض المستجدات في علاج السكري

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة- هبة نجيب:

 imageتنظم الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب اقامة مؤتمر جدة السابع للمستجدات في علاج امراض السكري والغدد الصماء في التاسع من سبتمبر القادم في فندق هيلتون بمدينة جدة

 واوضح رئيس الجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب الدكتورعطا الله الرحيلي، أن المؤتمر يحتضن نخبة متميزة من الأطباء من داخل وخارج المملكة يبحثون خلال ثلاثة أيام مواضيع عديدة منها مناقشة آخر التوصيات العالمية في تشخيص وعلاج السكري، والتجارب العلمية التي شهدها تخصص السكري والغدد الصماء، والأدوية الحديثة بجانب الجديد في سكري الحمل ومعالجة الكوليسترول وعملية تغيير مسار المعدة.

 وأضاف أن اللقاء يبحث أيضا بعض الأمراض الوراثية، وزيادة الدهون، والجديد في ضغط الدم وقصر القامة وهشاشة العظام، كما سيعقد على هامش المؤتمر ورش عمل ومعرض طبي مصاحب وأضاف رئيس االجنة التنفيدية للجمعية السعودية للغدد الصم والاستقلاب بجدة الدكتور ناصر الجهني بان المؤتمر يستهدف  فئة الأطباء والصيادلة والفنـيـين والتـمريـض وذلك للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة  لهؤلاء الشريحة الكبيرة من المجتمع ومعتمد بساعات تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 ويعتبر داء السكري مرض مزمن وقد تنتج عنه مضاعفات كثيرة تؤدي إلى الإضرار بأعضاء وأجهزة هامة بالجسم مثل العينين والكلى والجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية وأثبتت الدراسات العلمية أن التحكم الجيد بمستوى السكر بالدم ضمن الحدود الطبيعية عن طريق تثقيف المصاب و النظام الغذائي وممارسة الرياضة بشكل منتظم والاهتمام بأخذ الأدوية في وقتها بالجرعة الصحيحة يمنع أو يقلل  نسبة حدوث مضاعفات هذا المرض.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy