رياضة

برعاية سمو الأمير سعود بن نايف  .. “كرتنا ثقافتنا” تتألق في سماء الشرقية 

الخبر – خالد الجعيد :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان “كرتنا ثقافتنا” الأول على مستوى المملكة والوطن العربي حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا”. مساء أمس الخميس بحضور كوكبة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال ونجوم الرياضة والمجتمع والصحافة والإعلام .

بدأ الحفل بكلمة للدكتور جاسم الياقوت صاحب المبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا الذي رفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية راعي المبادرة حيث انطلقت المبادرة  لتغرِس
الثقافة الرياضية لدى اجيالنا وتحمل رسالة إعلاميةسامية هدفها تعزيز المسؤولية الإجتماعية ..وتنمية الخدمة المجتمعية في المملكة العربية السعودية .
وأوضح الدكتور جاسم الياقوت أن المبادرة الوطنية نجحت في تحقيق أهدافها لتنطلق من المملكة العربية السعودية لتحلق في سماء العالمية وتحصل على جائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 بفضل من الله ثم بفضل الجهود المخلصة للعاملين فيها والداعمين لها لذا كان لزاماً علينا أن نكرم اليوم المشاركين في إنجاح هذه المبادرة والداعمين لها  .

وعبر الدكتور جاسم الياقوت، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، عن سعادته برعاية سمو أمير الشرقية لهذا الحدث البارز. وقد أشار الياقوت إلى أن رعاية سمو الأمير لحفل تدشين الكتاب الوثائقي وتكريم المساهمين في هذا العمل يعد وسامًا على صدور كل من عمل وساهم في إنجاح المبادرة. وقد حظيت هذه المبادرة بإعجاب وتقدير العديد من دول العالم والعاملين في المجال الرياضي، وأصبحت مرجعًا بحثيًا وإعلاميًا لوسائل الإعلام.

وأضاف الياقوت انه تم عرض الكتاب في أكثر من 400 جامعة عربية، كما تم عرضه في المتحف الأولمبي في قطر ومتحف كرة القدم في كازاخستان، ومتحف أمين ساعاتي الرياضي في جدة مما يعزز مكانته ونجاحه العالمي. يتميز هذا الكتاب بتسليط الضوء على كيفية استثمار الرياضة في رفع الوعي الثقافي لدى أبناء المجتمع ، ويعكس إبداع المساهمين في المبادرة.

وأوضح الياقوت أن هذا الحفل يأتي تأكيداً على أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي والتفاهم الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات. ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضورًا مميزًا من الشخصيات البارزة والمهتمين بالرياضة.

وقال أن مبادرة “كرتنا ثقافتنا” تعد نموذجًا ملهمًا للرياضة والرياضيين وهو مايعزز  الانتماء الوطني الرياضي والثقافي للمجتمع. مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون حفل تدشين الكتاب الوثائقي لمبادرة “كرتنا ثقافتنا” حدثًا مميزًا يجمع الفاعلين في المجالات الرياضية والثقافية والمجتمعية .

ويعتبر حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا” وتكريم المساهمين فيه فرصة للاحتفال بالإبداع والتفوق الرياضي ، وتعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز الرياضة والثقافة كجزء أساسي من تنمية المجتمع وتقدمه نحو المستقبل.

وقد حظي الحفل بحضور إعلامي واسع، حيث قامت بنقله وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية عبر منصاتها ومنصات وسائل التواصل الإجتماعي ، مما سيساهم في نشر رسالة المبادرة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى