حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية تفتتح مركز “ستدي ملبورن” للطلاب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي هشام رفعت:

    Study Melbourne Student Centre_1 أعلنت حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية اليوم عن افتتاح مركز “ستدي ملبورن” للطلاب، والذي سيعزز من قدرة الطلاب الدوليين على الوصول الى مجموعة واسعة من خدمات الدعم والمعلومات.

وقالت سعادة لويس آشر وزيرة حكومة الولاية للتوظيف والتجارة أن المركز سيضم معلومات شاملة للطلاب الذين يعيشون ويعملون في مدينة ملبورن عاصمة الولاية مصرحة بقولها: “سيكون مركز “ستدي ملبورن” للطلاب الأول من نوعه في استراليا وسيلعب دوراً رئيسياً في جهود حكومة الولاية لضمان توفير تجربة إيجابية ومجدية وممتعة للطلاب في الولاية.”

وأضافت أن المركزيعتبر مبادرة رائدة ضمن استراتيجية التعليم الدولي في الولاية والتي رصُدت لها ميزانية تبلغ 17.5 مليون دولار أمريكي، ويأتي مكملاً لبرامج الدعم التعليمية العالمية المستوى التي نوفرها.”

Study Melbourne Student Centre_2وسيوفر المركز معلومات عن الصحة والشؤون القانونية والإقامة والإدارة المالية والسلامة والأمان، إضافة الى توفيره الدعم للطلاب الدوليين في الأزمات الشخصية وتقديمه لمجموعة واسعة من خدمات الإحالة والدعوات. كما سيتمكن الطلاب من الوصول الى معلومات عن برامج حكومة ولاية فيكتوريا مثل برنامج “ستدي ملبورن” للتدريب الداخلي وبرنامج “ستدي ملبورن” للرياضة وبرنامج الحسومات على المواصلات العامة.

وسيكون المركز بمثابة الموقع الجديد لمركز خدمات الرعاية الطلابية والذي وفر الدعم منذ تأسيسه في شهر يناير من العام 2010 لأكثر من 900 طالب واستجاب لأكثر من 2000 من الاستفسارات العامة. وسيحتوي المركز على صور الفائزين في مسابقة التصور الفوتوغرافي الخاصة بالمركز، والتي دعت الطلاب الدوليين الى تقديم صورهم عن أجمل الحظات التي قضوها أثناء الدراسة في الولاية.

جدير بالذكر أن حكومة ولاية قد أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم تجربة الطلاب الدوليين من بينها مركز استقبال الطلاب في مطار ملبورن الدولي ومبادرة “البطاقة الثقافية” المجانية.

وأنهت حديثها: “إن استضافة أكثر 100,000 طالب من أكثر من 140 دولة حول العالم تقدم مساهمة بارزة الى التنوع الثقافي والإجتماعي للمجتمع المحلي، ونحن فخورون بالتفاعل الكبير الذي نشهده على صفحة “ستدي ملبورن” على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ونتطلع الى تعزيز تواجدنا على شبكات التواصل الإجتماعي عبر القنوات المحلية والعالمية الأخرى مثل “تويتر” و”إنستاغرام” و”غوغل بلاس” وغيرها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy