اقتصاد

قطاع الطيران يدعم عجلة نمو التصنيع في الإمارات

دبي سويفت نيوز:

من المقرر أن تشارك مجموعة من الوفود الدولية التي تمثل مختلف قطاعات الطيران في “مؤتمر قمة سلسلة توريد قطاع الطيران” المزمع انطلاقه في ديسمبر المقبل في دبي، وذلك بهدف مناقشة جميع جوانب سلسلة التوريد العالمية. ويستضيف “دبي ورلد سنترال” الحدث الذي يمتد على يومين وذلك بالتعاون مع “آرابيان ريتش”.

ويجمع “مؤتمر قمة سلسلة توريد قطاع الطيران” جميع أصحاب الشأن في القطاع والذين يمثلون مصنعي المعدات الأصلية والمورّدين لاستكشاف الفرص المتاحة في “دبي ورلد سنترال”، مما يدعم رؤية الإمارات الرامية إلى تطوير لقطاع التصنيع. وسيبحث المشاركون كيفية بناء شراكات ناجحة والمحافظة عليها لتجاوز التحديات والمخاطر المرتبطة بدخول أسواق جديدة وذلك من منظور المورّد. كما سيتمكن صنّاع القرار والمسؤولين عن دعم حركة التصنيع في إقتصادات الطيران غير التقليدية من تسليط الضوء على مزايا المشاريع العالمية المشتركة في دعم أسواق الطيران الناشئة. ويمثل مفهوم تطوير سلسلة توريد عالمية أحد المحاور الرئيسة للمؤتمر المقبل. وتنبع أهمية الحدث من زيادة اهتمام الشركات العاملة في قطاع الطيران الإماراتي باستقطاب الموردين المحليين والعالميين لبحث آفاق الأعمال في المنطقة.

وأفاد راج مينون، المدير العام لـ “آرابيان ريتش” بأنّ المؤتمر سوف يسلط الضوء على النجاح طويل الأمد الذي تحقق في قطاع تصنيع الطيران العالمي والذي يعتمد بصورة أساسية على حلقة سلسلة توريد مدمجة من الطراز العالمي تبدأ من مرحلة البحث والتطوير إلى التصنيع والوصول إلى المستخدمين النهائيين.

ويأتي تنظيم “مؤتمر قمة سلسلة توريد قطاع الطيران” في وقت يسعى فيه مشروع “دبي ورلد سنترال” إلى أن يصبح مركز طيران عالمي من الطراز الأول. ويهدف الحدث أيضاً إلى دعوة شركات سلسلة توريد قطاع الطيران لإطلاق عملياتها من دبي وتقديم خدماتها لمنطقة أوروبا إفريقيا والشرق الأوسط والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى